Thursday  11/08/2011/2011 Issue 14196

الخميس 11 رمضان 1432  العدد  14196

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمحافظة العارضة
مؤسسة الوليد بن طلال تدعم مشروع تفطير ألف أسرة فقيرة لشهر رمضان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

دعمت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، وترأس حرمه سمو الأميرة أميرة الطويل منصب نائبة الرئيس، مشروع إفطار1000 أسرة فقيرة بمحافظة العارضة لشهر رمضان المبارك بـ 600 ألف ريال، وذلك بمعدل 600 ريال لكل أسرة خلال 30 يوماً، وتوزيع المواد الغذائية في مقار منازلهم بالتنسيق مع جمعية البر بمحافظة العارضة في المملكة العربية السعودية.

ويهدف المشروع إلى التكافل مع الأسر الفقيرة والمعدمة في شهر رمضان المبارك، ومساعدتهم على مواجهة ظروفهم والتخفيف من فقرهم. ويقوم المشروع على توفير وجبة الإفطار عبر شراء المواد الغذائية الأساسية من (تمر، دقيق، أرز، زيت، صلصة، بازلاء، حليب، مكرونة، شراب التوت) للأسر التي تسكن في المناطق الجبلية الوعرة قبل بداية شهر رمضان بمدة أسبوع.

ولمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية اهتمام بدعم وتحفيز المنظمات والدراسات والمراكز الأكاديمية التي تهتم بشؤون المرأة السعودية والتخفيف من معاناة الفقر، والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للسكان. بالإضافة إلى عدد من القضايا في مجال البنية التحتية الاجتماعية محلياً. وتعمل المؤسسة على دعم المشاريع التي تقدم عوناً مباشراً للمواطنين في المملكة العربية السعودية في مجالي الرعاية الصحية والإسكانية حيث تم تسليم مئات المنازل للمحتاجين للإسكان في إطار خطة تنموية تنفذ على مدى عشر سنوات. ومن الأعمال الخيرية الأخرى توصيل مولدات كهرباء للقرى المحتاجة، وطباعة وترجمة المصاحف لـ13 لغة. وفي إطار تنظيم العمل الخيري واستدامته فقد اتجهت رغبة سموه إلى أن يكون تنفيذ نشاطه الخيري عبر منظومة مؤسساتية. فصدر الأمر بالموافقة على إنشاء مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، التي منحت المؤسسة الترخيص رقم 77 لعام 1429هـ. وبلغت تبرعات سموه الخيرية خلال 30 عاماً مضت أكثر من 9 مليارات ريال أنفقت عبر مؤسسات سموه الخيرية والإنسانية لجعل العالم مكاناً أفضل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة