Friday  12/08/2011/2011 Issue 14197

الجمعة 12 رمضان 1432  العدد  14197

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

الفنانة الخريصى تضيء مهرجان صيف حائل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عواطف اليوسف

يقيم فرع جمعية الثقافة والفنون بالتعاون مع مهرجان صيف حائل السياحي (حائل .. عزوتي) بالمغواة، المعرض الشخصي الأول للفنانة علياء طراد الخريصي الشمري تحت مسمى (تأملات).. وتحمل لوحات الخريصي إنتاجات إبداعية وبرؤية واعية لماهية التشكيل الذي ينبع من موهبة واضحة ومهارة عالية في التعامل مع عناصر العمل، وتقارن كل هذه المعطيات مع عمر هذه الفنانة التي لا تزال طالبة في المرحلة الثانوية استطاعت أن توفق بين التزامها الدراسي وموهبتها والموضوعات طرحت بأساليب متراوحة بين الرمزية والواقعية والتأثيرية وبقدرة عالية من التوازن التشكيلي واللغة الرائعة لإيصال قضية تشكيلية مليئة بالقيم الفنية الديناميكية.

سمفونية الإبداع ليس لها نهاية في عالم علياء الخريصي فهي بدأت وألوانها وخطوطها تمتزج بعالم من الوعي واللاوعي المبهر في رؤيتها للأشياء، وإحساسها اللوني لكل ما يحركها تجاه العمل التشكيلي لم ينته بعد.

تعرف أين تحرك نظر المشاهد بل هي من تحركه إلى مواقع الديناميكية والسكون، في أعمال امتزجت بالكثير من الرؤى والأساليب وهي تعبر أحياناً بشفافية الذات وأحياناً بعمق المعنى.. وقدرتها على التعبير بأقل العناصر التي لا يمكن أن تصنفها بالواقعية الصرفة ولا بالتأثيرية او الرمزية بل هي تشكيلة متجانسة من هذه المدارس والاتجاهات..

هي سيزان ورمبرات وفان جوخ وغيرهم وهي أيضا كونستابل، عندما تبحر بفضاءات الطبيعة وتعبر عن الحقول والغابات برؤية عفوية متميزة..

الجدير ذكره أن المعرض يحتوي على ستة وعشرين عملاً ويستمر حتى 25-8-1432هـ، يستقبل الجمهور ليلياً من السابعة إلى الثانية عشرة من كل يوم.. وسط أجواء احتفالية بمهرجان صيف حائل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة