Friday  12/08/2011/2011 Issue 14197

الجمعة 12 رمضان 1432  العدد  14197

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد أن شارف سوق الشمال على الانتهاء.. ابن عياف لـ(الجزيرة) :
الأمانة ماضية في تنفيذ مشاريع التوسعة لأسواق الفاكهة والخضار بمدينة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - متابعة عبدالرحمن المصيبيح

أكد سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف مضي الأمانة في مشاريع التوسعة لأسواق الخضار والفاكهة بمدينة الرياض وتخصيص أماكن للأسر المنتجة والحرف اليدوية لتمكين هذه الأسر من البيع والشراء والذي يعود عليها بالنفع والفائدة ويحقق متطلباتها والتزاماتها العائلية والأسرية.

جاء ذلك بعد أن قطعت الأمانة مراحل كبيرة في تنفيذ توسعة سوق الشمال بمدينة الرياض والحرص على توفير الأماكن للشركات والمؤسسات الزراعية، وإيجاد سبل الراحة للمتسوقين لشراء ما يحتاجونه بيسر وسهولة، وهذا المشروع تنفذه الإدارة العامة للصيانة والتشغيل.

تحفة تراثية معمارية

ويعتبر مشروع توسعة سوق الشمال تحفة معمارية تراثية يسهم في تشجيع وتعزيز وتوطين الأنشطة والفعاليات الاقتصادية وتحتوي التوسعة على عناصر مهمة تشمل ممر للمشاة ومواقف للسيارات إضافة إلى توفير الخدمات الضرورية، ومن أهمها التكييف المركزي.

الجزيرة تلتقي بالمزارعين والمتسوقين

وصباح أمس الخميس حرصت (الجزيرة) على الالتقاء بعدد من المزارعين والمتسوقين والذين قدموا شكرهم لأمانة الرياض على هذا المشروع الخاص بالتوسعة مؤكدين على مساهمته في تنشيط الحركة الاقتصادية وتوفير الجو المناسب للمزارعين والمتسوقين.

وقال المواطن محمد العبدالله صاحب مزرعة: لاشك أننا ممتنين لاهتمام الأمانة ودعوتها لنا للمشاركة في يوم المزارع، ونحن خارج مدينة الرياض وبالفعل وجدنا كافة التسهيلات ولمسنا الاقبال من المواطنين الذين يشترون ما يحتاجونه من الخضار والفاكهة لجودتها واعتدال أسعارها.

ورحب المواطن إبراهيم الدوسري بخطوة الأمانة بمشروع توسعة سوق الشمال وتمنى أن يشمل ذلك كافة أسواق المدينة التي تشهد اقبالا كبيراً من المزارعين والمتسوقين، وطالب الدوسري الحرص على توفير الأشياء الضرورية خاصة دورات المياه ومواقف خاصة للمعوقين.

وقال المواطن عيسى الرشيدي: أولا نقدم الشكر لأمانة منطقة الرياض على هذا المشروع الذي شارف على الانتهاء، وننتظر بفارغ الصبر سرعة افتتاحه للحاجة الماسة إليه، وأشاد بفكرة يوم المزارع، وقال إنها فكرة أصبحت حقيقة جذبت الناس إليها لجودة المعروض واعتدال الأسعار.

الرطب سيد الموقف

وفي يوم المزارع صباح أمس تسيد الرطب الموقف لإقبال الناس على شرائه بوجود أنواع طيبة من الرطب، وفي مقدمتها (الروتانا والبرحي) إضافة إلى الفواكه الموسمية ومنها الحبحب، والشمام والبرشومي والرمان.

إشراف ومراقبة

وواصل الجهاز الاشرافي الرقابي التابع لإدارة الأسواق والراحة والسلامة متابعته لعملية البيع والشراء والتأكد من التزام الجميع بالتعليمات الخاصة بذلك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة