Sunday  14/08/2011/2011 Issue 14199

الأحد 14 رمضان 1432  العدد  14199

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تواصل زحفها نحو بلدة الزاوية
المعارضة الليبية تمنى بخسائر بشرية في اقتحام البريقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اجدابيا - (رويترز)

قالت مصادر مستشفيات إن المعارضة على الجبهة الشرقية في الحرب الليبية خسرت 11 مقاتلا في معارك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية للسيطرة على الميناء

النفطي ومصفاة النفط في البريقة الاستراتيجية على ساحل البحر المتوسط.

وذكرت مصادر في مستشفى بأجدابيا إلى الشمال الشرقي أن نحو 50 مقاتلا أصيبوا يومي الخميس والجمعة وأن مدنيا واحدا في البلدة شبه المهجورة قتل عندما أصاب صاروخ أطلقته القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي منزلا. وسيطرت قوات المعارضة على المنطقة السكنية في البريقة الجديدة لكن هذه المنطقة تبعد 15 كيلومترا عن منطقة الميناء.

وتأمل المعارضة أن تسيطر على البريقة التي تبعد 750 كيلومترا إلى الشرق من طرابلس لتصبح نقطة تحول في حملتها المستمرة منذ نحو ستة أشهر للإطاحة بالقذافي. كما تريد المعارضة أن تبدأ تصدير النفط من البريقة بأسرع ما يمكن. لكن القتال على البريقة مستمر منذ أشهر.

وسيطرت المعارضة على مناطق واسعة من الأراضي الليبية لكنها منقسمة بشدة وتفتقر إلى الخبرة والمكاسب التي حققتها في الشرق الخميس

تكسر جمودا استمر عدة أسابيع. وفي غرب ليبيا زحفت قوات المعارضة المتمركزة في المنطقة شمالا نحو بلدة الزاوية بالقرب من ساحل البحر المتوسط في محاولة للوصول إلى نقطة تجعل العاصمة طرابلس في نطاق مرمى أسلحتها لكنها لم تتقدم عن المواقع التي كانت متمركزة فيها الخميس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة