Sunday  14/08/2011/2011 Issue 14199

الأحد 14 رمضان 1432  العدد  14199

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اليمن: اتفاق ينهي المواجهات بين الحوثيين وحزب الإصلاح

رجوع

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

بعد معارك امتدت أكثر من خمسة أشهر في محافظة الجوف الصحراوية اليمنية (شرق صنعاء) توصل المسلحون الحوثيون ورجال القبائل المواليين لحزب الإصلاح (المعارض) إلى إتفاق نهائي بشأن النزاع المسلح.

وقالت مصادر قبلية إن وفداً من أحزاب اللقاء المشترك برئاسة يحيى منصور أبو إصبع توصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الحوثيين وحزب الإصلاح في الجوف, وأن اتفاق وقف إطلاق النار تضمن صلحاً عاماً وآلية عمل كاملة فيما يخص إنهاء الحرب بين الطرفين، كما تضمن أيضاً آلية عمل أخرى فيما يخص إدارة السلطة المحلية في المحافظة.

وأوضحت المصادر الصلح نص على وقف إطلاق النار وإزالة كل مظاهر التوتر والتمترس القائمة على الجانبين وإزالة نقاط التفتيش المنتشرة في الطرقات من قبل الطرفين.

كما قضى اتفاق الصلح بأن يسلّم مسلحو الإصلاح المعسكر والمجمع لوحدات عسكرية تابعة للقيادي العسكري المنشق اللواء علي محسن الأحمر والتي ستنتقل من صعدة إلى الجوف لهذا الغرض, على أن يبقى موقع الصفراء العسكري تحت سيطرة الحوثيين, وتضمن الاتفاق تعيين محافظ للجوف هو «الحسين علي الظمين» وأن يشارك الحوثيون في لجنة لإدارة شؤون المحافظة. وكانت المواجهات قد اندلعت بين الجانين بعد استيلاء مسلحو الإصلاح على معدات لواء عسكري في الجوف والمجمع الحكومي في مدينة الحزم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة