Sunday  14/08/2011/2011 Issue 14199

الأحد 14 رمضان 1432  العدد  14199

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الفخارية» تقيم مصنعا بـ140 مليون ريال في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

رجوع

 

جدة - فهد المشهوري

أعلنت شركة «إعمار المدينة الاقتصادية»، التي تعمل على تطوير وتنفيذ «مدينة الملك عبد الله الاقتصادية»، عن بدء الأعمال الإنشائية لإقامة المصنع الجديد للشركة الصناعية المتقدمة لصناعة الأنابيب الفخارية، في منطقة الوادي الصناعي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وسيقام المصنع على أرض تبلغ مساحتها 80,000 متر مربع باستثمار تصل قيمته إلى 140 مليون ريال، وستقوم الشركة الصناعية المتقدمة من خلال المصنع الجديد بإنتاج 60,000 طن سنوياً من الأنابيب الفخارية تستخدم في شبكات الصرف الصحي والبنية التحتية وفق أحدث وأفضل التقنيات لإنتاج أنابيب ذات جودة عالية تحقق متطلبات العملاء ومختلف المشاريع. وسيقوم المصنع بتوفير ما مجموعه 144 فرصة عمل جديدة تتنوع بين وظائف مهنية وإدارية. وتسعى الشركة من خلال فريق عملها المكون من نخبة من المهندسين والمتخصصين الوصول إلى موقع الريادة في الشرق الأوسط في مجال تصنيع الأنابيب الفخارية ومستلزمات عديدة أخرى لتطوير البنى التحتية بأعلى وأفضل المعايير الهندسية. من جهته أشاد المهندس، علي يحيى الزهراني - مدير المشروع في الشركة الصناعية المتقدمة لصناعة الأنابيب الفخارية - بما توفره مدينة الملك عبد الله الاقتصادية من فرص كبرى للمستثمرين من مختلف القطاعات، وأضاف الزهراني: «أن إقامة المصنع الأول للشركة في منطقة الوادي الصناعي، هي خطوة مهمة لنا تندرج ضمن خطتنا الرامية إلى تغطية أكبر نطاق جغرافي ممكن وهذا ما وفره لنا موقع ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمـر وقطار الحرميــن والذي سيربط المدينة الاقتصادية بكل من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة مروراً بمحافظة جـدة. والعمل بطاقة إنتاج أولية عالية تصل إلى 60,000 طن سنويًا، ملبية بذلك حاجة السوق المحلي والتصدير إلى الأسواق المجاورة إقليمياً وعالميًا».

من جانبه أكد أحمد إبراهيم لنجاوي، رئيس قطاع الصناعة وخدمات المدينة بشركة إعمار المدينة الاقتصادية: أنه تم تأجير المرحلة الأولى من الوادي الصناعي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بمساحة 5 ملايين متر مربع لعدد من المستثمرين المحليين والعالميين. مشيراً إلى أنه تم إطلاق المرحلة الثانية مؤخراً والتي تجسد خيارات أوسع للمستثمرين سواء لشراء أو إيجار الأراضي الصناعية لبناء مشاريع إستثمارية على مساحات مختلفة في قلب الوادي الصناعي بالمدينة الاقتصادية، وذلك للاستفادة من المناخ الاستثماري الخصب الذي سيوفره لا سيما مع وجود كافة الإمكانيات والمقومات من بنى تحتية وخدمات مساندة لقيام المصانع والمرافق اللوجستية وكذلك الطاقة الكهربائية والماء والصرف الصحي وخدمات الاتصالات الحديثة لكل أرض صناعية. مبيناً أن هذا يعد بمثابة خطوة مهمة نحو استقطاب نخبة الشركات العالمية والمحلية من مختلف الصناعات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة