Sunday  14/08/2011/2011 Issue 14199

الأحد 14 رمضان 1432  العدد  14199

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

المليك وافق على إنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية.. واستعرض مع الرئيس الأمريكي العلاقات الثنائية
منح خادم الحرمين جائزة سعفة القدوة الحسنة للشفافية والنزاهة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

منحت مؤسسة سعفة القدوة الحسنة جائزتها للشفافية والنزاهة لهذا العام لخادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - تقديراً لما يبذله من جهود كبيرة في سبيل ترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية والعدالة في المجتمع، إضافة إلى تطوير المؤسسة القضائية، ونشر ثقافة الحوار الوطني للوصول إلى فهم مشترك لحقوق وواجبات المواطنة، وإقرار الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد وإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وربطها مباشرة به. ورأت اللجنة أن الاستراتيجية الوطنية لحماة النزاهة، وإنشاء هيئة لمكافحة الفساد ستهيئ قاعدة انطلاقة حقيقية لتعزيز قيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد في المجتمع السعودي، وتضمن البيان إشارة لجنة منح الجائزة إلى أهمية الاستمرار في هذا التوجه الأخلاقي، وأوضح الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود مؤسس ورئيس مجلس إدارة سعفة القدوة الحسنة أن اللجنة قامت بدراسة مستفيضة وتحليلية لمدى الآثار الإيجابية التي سيترتب على قرارها لمنح خادم الحرمين الشريفين الجائزة، ووجدت أن أثرها على القيم التي تسعى لتحقيقها المؤسسة ستكون بحول الله كبيرة جداً، وذات أمد بعيد. وقال الأمير تركي: «إن جهود خادم الحرمين في مجال الشفافية والنزاهة والعدالة تُعتبر في مجموعها توجُّهاً استراتيجياً واضحاً للحكومة حتى يستمر المجتمع متمسكاً وعاملاً بقيمه الإسلامية والأخلاقية للقضاء على أية ممارسات شاذة».

على صعيد آخر وافق خادم الحرمين على قرار مجلس التعليم العالي الخاص بإنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية. وأوضح وزير التعليم العالي د. خالد العنقري أن المجلس وافق على إنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية, ويكون مقرها الرئيس مدينة الرياض، مبيناً أن الجامعة مؤسسة تعليمية حكومية, تقدِّم التعليم العالي, وتوفر بيئة تعلم إلكترونية مبنية على تقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، وتضم كلية العلوم الإدارية والمالية, وكلية الحوسبة والمعلوماتية, وكلية العلوم الصحية.

من جهة ثانية تلقى خادم الحرمين اتصالاً هاتفياً أمس من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث تطورات الأحداث إقليماً ودولياً.

طالع محليات ودوليات ومتابعة"

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة