Sunday  14/08/2011/2011 Issue 14199

الأحد 14 رمضان 1432  العدد  14199

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المُتبرعون لـ (الجزيرة): التنسيق غائب بين المراكز
بنوك دم بحائل بحاجة إلى توثيق وتفعيل خدمة المتبرعين بدمائهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل – حمود اللحيدان

عبّر عدد من الأهالي عن ملاحظاتهم المُتعلقة ببنك الدم بمستشفى الملك خالد بحائل، مُطالبين بإيصال صوتهم عبر (الجزيرة) لمن يعنيه الأمر. بداية تحدث المواطن عمر الشمري، يقول: اتصلت بسنترال المستشفى مُستفسراً عن موعد التبرع بالدم فقال: عند الساعة الثامنة مساء، وحين أتيت على الموعد قالوا: الدوام عند التاسعة مساء، وحين أتيت على الموعد فوجئت بمُمرض أجنبي يقول: إن بنك الدم لا يستقبل العيّنات يومي الخميس والجمعة!. لذلك فالمفروض أن يكون استقبال المتبرعين على مدى الأربع وعشرين ساعة، مشيرًا إلى أنه قد تبرّع أكثر من عشرين مرة ولم يوثّق له منها سوى (9) تسع تبرعات، بحجة أن الماضي لم يتم توثيقه بنظام الحاسب الآلي.

ويضيف آخر بقوله: نأمل بأن يكون لكل مُتبرع بالدم سجل خاص يحفظ له عدد مرات التبرع ويؤهله للحصول على أوسمة التبرع الرسمية، فنحن في كل مرة نأتي يطلب الاستقبال معلوماتنا ويفتح لنا سجل حالة جديدة!

كما أن التنسيق غائب بين مراكز التبرع في مستشفيات حائل (مستشفى الملك خالد، مستشفى حائل القديم، مستشفى الولادة) من ناحية التبرع فكل مستشفى يقول: لا علاقة لي بالآخر.

من هنا تأتي المطالب جماعية تُنادي بالاهتمام بفئة المُتبرعين وحثّهم على هذا العمل التطوعي وضرورة وضع آليات التنسيق بين مراكز التبرع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة