Sunday  14/08/2011/2011 Issue 14199

الأحد 14 رمضان 1432  العدد  14199

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزارة التجارة والتنمية في أنتاريو بوباتيلو:
الأطباء السعوديون نجحوا في تطبيق ما تعلموه.. وندعو للتعاون في الإسعاف الجوي والبري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أتاوا - تهاني الغزالي

أشادت وزيرة التنمية والتجارة في أونتاريو الكندية السيدة مقاطعة أنتاريو السيدة ساندار بوباتيلو بالأطباء السعوديين واعتبرتهم أصدقاء لكندا، خاصة أن الكثير منهم درس في كندا.

وأكدت السيدة ساندار بوباتيلو على أن العديد من الأطباء السعوديين الذين درسوا في كندا وخاصة في مقاطعة أونتاريو نجحوا في تطبيق ما تعلموه في المستشفيات السعودية بشكل جيد، مشيرة إلى عمق علاقتهم بهم..

وأشارت ساندرا إلى أن فرص التعاون الاقتصادي بين كندا والسعودية في المجال الصحي كبيرة، نظرا لتفهم كندا لتوجهات السعودية في مجال الرعاية الصحية وبناء المستشفيات، ولهذا وضعت الحكومة الكندية السوق السعودي كسوق رئيسي في إستراتيجيتها التجارية، وأن كندا في الوقت الحاضر تطمح إلى عقد فرص شركات مع المملكة التي تركز على الاختصاص وإدارة الأمراض مثل مرض السكري، خاصة وأن مقاطعة أونتاريو تعد الأكثر إنتاجاً لمادة الأنسولين في العالم التي تستخدم من قبل مرضى السكري.

ولفتت السيدة ساندرا إلى أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية في مقاطعة أونتاريو للمستثمر السعودي خاصة في المجال الصحي الذي تدرب فيها نصف الأطباء السعوديين، حيث يبلغ إجمالي الناتج المحلي للمدينة 500 مليار دولار، وأن المقاطعة متوفر فيها مصانع متخصصة في صناعة المخدرات الطبية القانونية التي تستخدم في تصنيع الأدوية، كما يتوفر فيها أفضل المستشفيات في كندا والعالم، من حيث المساحة والخدمات، وبالتالي يمكن أن تؤمن المقاطعة البني التحية اللازمة في مجال الصحة في المملكة. وقد أعربت ساندرا أيضا في تصريحها على رغبة حكومة المقاطعة في أن ينشط فرص التعاون بين كندا والمملكة في مجال الإسعاف الجوي والبري في المملكة لما تملكه كندا من خبرة عالية المستوى في مجال الإغاثة والإسعاف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة