Monday  15/08/2011/2011 Issue 14200

الأثنين 15 رمضان 1432  العدد  14200

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الحكومة تعد مشروع قانون لمراقبة الجمعيات وتمويلها
29 جريحا في تفجير انتحاري استهدف مركز للشرطة بالجزائر

رجوع

 

الجزائر-محمود ابو بكر

أصيب 29 شخصا على الأقل في تفجير انتحاري استهدف مركزا للشرطة في تيزي وزو (110 كلم شرق الجزائر) فجر الأحد، حسبما ذكرت مصادر صحافية في المكان لوكالة فرنس برس. وأكد مدير مستشفى محمد ندير بتيزي وزو للصحافي أن «29 شخصا أصيبوا بينهم ثمانية من افراد الشرطةوصينيين كانا نائمين داخل محل للالبسة بالقرب من مركز الشرطة». واقتحمالانتحاري مركز الشرطة وفجر نفسه حوالى الساعة 4,00 (3,00 تغ) موعد السحور،كما أفاد موقع صحيفة الوطن.

من جانب آخر أفاد مصدر جزائري مطلع أن الحكومة قد أعدت مشروع قانون حول الجمعيات الأهلية، وذلك تحسباً لعرضه في الدورة الخريفية للبرلمان، ويشدد مشروع القانون الجديد، في المسائل المتعلقة بمصادر تمويل الجمعيات، وعلاقاتها مع الخارج، وتقديم حصيلة دورية عن نشاطاتها الاجتماعية. وأضاف المصدر الذي تحدث «للجزيرة» إن مراجعة قانون الجمعيات من طرف الحكومة، يأتي في إطار المشروع الذي عرضه وزير الداخلية دحو ولد قابلية، والهادف إلى فرض مزيد من ‹›الشفافية›› في عمل ونشاط جمعيات المجتمع المدني، وإخراجها من حالة الملكية الخاصة لعدد محدد من الأفراد، إلى ضرورة استقطابها لشريحة واسعة من المواطنين.

وأكد المصدر أن المشروع الجديد، سيكشف عن مدى مساهمة الجمعيات الأهلية في تنشيط الحياة العامة والتكفل بالفئات والشرائح المعنية بها.

وسدت الحكومة، في مشروعها، بعض المنافذ التي كانت تستغلها ممثليات دبلوماسية أجنبية في الجزائر أو منظمات غير حكومية في الخارج، ليكون لها حضور في توجيه سياسة بعض الجمعيات الوطنية، تحت تسمية ‹›الهبات والمساعدات››.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة