Monday  15/08/2011/2011 Issue 14200

الأثنين 15 رمضان 1432  العدد  14200

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القوات الإيرانية تعتقل الشخص الثاني في حزب العمال الكردي
نجاد يحذر إسرائيل من أي هجوم وينفي إنتاج السلاح النووي

رجوع

 

طهران- أحمد مصطفى

أكد الرئيس الإيراني أحمدي نجاد: بأن القوات الإيرانية سترد ردا مدمرا على إسرائيل إن هاجمت إيران وقال الرئيس نجاد في حديث صحفي لفضائية روسية: «بطبيعة الحال هم قد يأملون. ولكنهم يعرفون جيداً بأن الرد الإيراني سيكون رادعاً وقوياً.... وأن جواب القوة لا يكون إلا بالقوة، نحن في اللغة الفارسية لدينا مثل يقول: بأن أحداً إن وجه إليك حجراً فإنك لا بد أن توجه إليه حجراً أكبر. نحن سندافع عن أراضينا وأنفسنا حسب الإمكانيات المتاحة ولكن نأمل ألا يأتي ذلك اليوم أبدا) واتهم الرئيس الإيراني إسرائيل بأنها أقيمت للإرهاب.

وحول اتهامات الوكالة الدولية لإيران بإنتاج السلاح النووي قال: إيران لا ترغب أبدا بإنتاج السلاح النووي لأن هذا السلاح ليس له أي فاعلية

اليوم، إيران لا تريد السلاح النووي لسببين: الأول هو أن هذا السلاح لا إنساني. والسبب الآخر هو أن السلاح النووي ليس له أي فاعلية أبداً. من يصنع الأسلحة النووية فإنه يقوم بإسراف أمواله ويتسبب بالخطر. في سياق آخر صرح علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي البرلمانية: بأن القوات الإيرانية اعتقلت الشخص الثاني في تنظيم حزب العمال الكردي ويدعي (مراد كارا ايلان) وكان كارا ايلان قبل اعتقاله يشغل قائد عناصر حزب العمال بعد إلقاء القبض على القائد السابق عبد الله اوجالان, ومن الجدير بالذكر أن تنظيم - البيجاك - يعتبر أحد أذرع حزب العمال في إيران والذي نفذ قبل سنوات عمليات دموية تستهدف الأمن في الجمهورية الإسلامية, ومن المعلوم أن كارا ايلان شوهد آخر مرة في شمال العراق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة