Monday  15/08/2011/2011 Issue 14200

الأثنين 15 رمضان 1432  العدد  14200

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

اختتام فعاليات ساحة الشروق.. ضمن فعاليات ليالي الأمانة بمدينة بريدة
م. الأحمد يزور فعاليات النهضة ويتوج الفائزين.. والفلكي الزعاق يفسر كيفية رؤية الهلال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

لليوم الثامن واصلت فعاليات ليالي الأمانة الرمضانية 32 بمدينة بريدة تألقها حضوراً وجودة في البرامج، فظلت الفعاليات ذات اهتمام بالغ من الشباب والأطفال وأيضاً أولياء الأمور الذين يتوافدون على مواقعها المنتشرة في مدينة بريدة يومياً ويتفاعلون مع ما يقدم من برامج ثقافية وترفيهية ورياضية.

وقد عاش زوار فعاليات حي النهضة مساء أمس الأول السبت ليلة مميزة شهدت تتويج الفائزين ببطولات الألعاب الرياضية المختلفة والمقامة في خيمة الفعاليات الرياضية، وكان سعادة وكيل أمانة منطقة القصيم للخدمات المهندس صالح الأحمد قد سلم الكؤوس للفائزين بتلك البطولات وذلك خلال زيارته التتويجية للفعاليات والتي أظهرته سعيداً ومسروراً بما يقدم من جهود لاحتواء الأعداد الكبيرة من الشباب في فعاليات هادفة وذات قيمة ملموسة.

فقد تجول المهندس الأحمد على موقع فعاليات النهضة مستمعاً بالتفصيل عن كل فعالية من قبل المشرف العام على فعاليات ليالي الأمانة الرمضانية الأستاذ عبدالعزيز المهوس فبعد تتويجه للفائزين بمسابقات الخيمة الرياضية والتي كانت في ألعاب تنس الطاولة والبلياردو والسنوكر والبلاي ستيشن وبعد مشاركته المتنافسين في لعبة تنس الطاولة التي كان لها أثرها في رفع معدل حماسهم، شاهد منافسات بطولة كأس الأمانة لكرة القدم والتي دخلت مرحلة دور الأربعة، ثم أتجه لمسرح الفعاليات المباشرة للاستماع إلى اللقاء العلمي مع الفلكي السعودي المعروف الدكتور خالد الزعاق.

حيث كانت المادة العلمية التي قدمها الدكتور الزعاق للحضور الكثيف بعنوان (وعلامات وبالنجم هم يهتدون) وتناولت الحديث عن رؤية الهلال والعديد من الكواكب السماوية، إضافة إلى الحديث عن التقويم الهجري واختلافه في الدول الإسلامية.

وشدد الفلكي الزعاق المطالبة بأن يكون هناك تقويم هجري للعالم الإسلامي حتى تتحد الأوقات وتتقوى اللحمة الإسلامية بدلاً من أن تختلف في أمر دخول شهر رمضان وفي خروجه حينما يعيد المسلمون في الهند بعدنا هنا في المملكة بيومين وهكذا.

كما أتاح في نهاية أطروحاته الفلكية عن القمر والنجوم للحضور من مشاهدة القمر عبر جهاز التلسكوب الإلكتروني والذي يكبر حجم القمر 27 مليون مرة.

وفي صعيد فعاليات الساحة البلدية في حي الشروق والتي تنفذها تعاوناً لجنة التنمية الأهلية بحي الضاحي، فقد اختتمت الفعاليات بالعديد من البرامج الترفيهية والتثقيفية حيث كانت جمعية مكافحة التدخين تدارك قد ساهمت بمعرضها التوعوي وبمسابقاتها المهتمة بتعبيرات الشباب والأطفال حول أضرار التدخين على الصحة، في حين كانت النهاية المميزة لفعاليات الشروق بتوزيع الجوائز.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة