Monday  15/08/2011/2011 Issue 14200

الأثنين 15 رمضان 1432  العدد  14200

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

شملت مصاريف الأيتام النقدية والغذاء والكساء وتسديد إيجارات المنازل
جمعية «إنسان» تنفق (38) مليون ريال خلال شهر رمضان المبارك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أودعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) مطلع شهر رمضان الجاري من هذا العام مبلغ (38) ثمانية وثلاثين مليون ريال في حسابات الأسر المستفيدة من خدماتها والبالغ عدد أفرادها (37.000) يتيماً ويتيمة وأرملة.

أوضح ذلك مدير عام الجمعية الأستاذ صالح بن عبد الله اليوسف، وأضاف: إن جمعية إنسان قد حرصت على توفير احتياجات الأسر المستفيدة قبل دخول شهر رمضان، وذلك لتوفير احتياجاتهم بفترة كافية، حيث صرفوا نفقاتهم الرمضانية في يوم 26 من شهر شعبان المنصرم، وذلك من خلال بطاقات الصرف التي توزعها الجمعية على مستفيديها ويحصلون من خلالها على احتياجاتهم دون الحاجة لمراجعة الجمعية، وكانت هذه النفقات على النحو التالي:

1. مبلغ (7.905.300) سبعة مليون وتسعمائة وخمسة آلاف وثلاثمائة ريال في بطاقات البركة (للمبالغ النقدية، ومبالغ المساعدة في سداد إيجارات المنازل) وقد استلمتها الأسر من أجهزة الصراف الآلي .

حيث تسهم الجمعية بدفع الإيجارات، إضافة إلى تسديد فواتير الخدمات التي تشمل الماء والكهرباء. وتوفير الأجهزة الكهربائية والمنزلية الضرورية كالأفران والثلاجات والمكيفات وأيضا ترميم وتأثيث وشراء المساكن.

2.مبلغ (18.401.500) ثمانية عشر مليون وأربعمائة وواحد ألف وخمسمائة ريال في بطاقات المواد التموينية، والسلة الرمضانية، وقد استلمتها الأسر من محلات تموينية متفق معها مسبقاً. إذ تزود الجمعية الأسر بالسلة الرمضانية من خلال برنامج النفقات الموسمية الذي تتبناه الجمعية وذلك عبر تغذية بطاقات العثيم الغذائية بقيمة السلة الرمضانية التي تتيح للأسر أخذ كافة المواد الاستهلاكية الرمضانية.

3.مبلغ (5.600.000) خمسة مليون وستمائة ألف ريال في بطاقات صرف الملابس والكساء وقد استلمتها الأسر من محلات تجارية متخصصة في تأمين الملابس الجاهزة متفق معها مسبقاً. حيث تغذى البطاقات الإلكترونية الخاصة بالكساء بمبالغ إضافية تتيح للأسرة أخذ احتياجاتهم من الملابس واختيار التشكيلات وأنواع الموديلات التي تناسبهم. 4.بالإضافة إلى تأمين ذبائح بمبلغ (5.800.000) خمسة مليون وثمانمائة ريال. تم توفيرها عن طريق جهات متخصصة في تأمين اللحوم الطازجة، حيث تم توقيع اتفاقية مع إحدى شركات الإنتاج الغذائي لتأمين ما يزيد على (4.000) (ذبيحة-خروف نعيمي) للأسر، وتم استلام الذبائح مجهزة ووفق أعلى معايير الجودة وبمتابعة ومراقبة مشرفين من الجمعية.

وأكد اليوسف أن جميع ما تم إنفاقه كان عبر بطاقات إلكترونية وفق الأسلوب المتبع في الصرف للأسر منذ ثمان سنوات والذي ساهم في توفير الجهد والوقت على الجمعية كما أن هذا الأسلوب حفظ كرامة الأيتام وراعى شعورهم عند تقديم النفقات لهم. وبين أن إجمالي المبالغ التي تم إنفاقها هي من دعم وزارة الشؤون الاجتماعية، ومن أموال الزكاة والصدقات التي ساهم بها أهل الخير, مشيراً إلى أن الجمعية قد وفرت فرق بحث ميداني من الأخصائيين الاجتماعيين والأخصائيات الاجتماعيات (المؤهلين) بهدف دراسة وتحليل بيانات المستفيدين والمستفيدات من خلال برنامج إنسان الإلكتروني, وقد كان إجمالي عدد المسجلين بالجمعية (37.000) تتم رعايتهم من خلال (10) عشرة فروع في مدينة الرياض ومحافظاتها: (الخرج، والأفلاج، والدوادمي، والزلفي، والمجمعة)، وأوضح اليوسف أن الجمعية استبعدت (122) فرداً عن الخدمات المادية (مع بقاء تقديم خدمات التأهيل لهم) وذلك إما بسبب اكتفاء الأسرة بزيادة دخلها، أو عدم وجود أيتام قُصٌر، أو لعدم مطابقة شروط الجمعية عليهم.

وأكد اليوسف أن الجمعية تحرص على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين والمستفيدات من خدماتها، والبحث عن الأيتام المحتاجين المتعففين, مشيراً إلى أنه في شهر رمضان الجاري تم إضافة (97) حالة جديدة من الأيتام المستحقين، بالإضافة إلى أيتام محافظة وادي الدواسر حيث بدأ فرع جمعية إنسان بمحافظة وادي الدواسر بالعمل مع مطلع هذا الشهر الكريم.

وأختتم اليوسف تصريحه بأن الجمعية لا يقتصر دورها على تقديم المأكل والمشرب بل يمتد جهدها إلى تأهيل وتدريب الأيتام من خلال برنامج الأمير سلمان لتأهيل أبناء إنسان، والذي استفاد منه أكثر من (700) شاب وفتاة وأرملة خلال هذا العام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة