Monday  15/08/2011/2011 Issue 14200

الأثنين 15 رمضان 1432  العدد  14200

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير مكة: خادم الحرمين يوجه باستمرار العمل على مدار الساعة في مشروع «تصريف السيول»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة – عبدالله الدماس

نقل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، إلى أعضاء اللجنة التنفيذية لمشروع مياه الأمطار وتصريف السيول الجاري تنفيذه في محافظة جدة المسؤولية العظيمة التي يحملها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لهذه المشاريع، مؤكداً أنه دائم السؤال عن مستجداتها، ويتابعها بدقة متناهية واهتمام صادق.

وقال سمو الأمير خالد الفيصل، لدى ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية لمعالجة أضرار السيول في مقر الإمارة بجدة أمس: «الملك -حفظه الله- يوجهني بمواصلة العمل على مدار الساعة كل أيام الأسبوع، وقد أكدت له أن هذا ما سيتم بإذن الله على أرض الواقع».

وتمنى سمو أمير المنطقة أن يحقق المشروع مهمة أسمى تتجاوز صد الخطر الحالي للأمطار إلى الإسهام في إعادة النظر في الطرق والأساليب التي تدار بها المشاريع العملاقة في مناطق ومحافظات السعودية.

وأكد سموه أن الدولة والمواطنين يعقدون آمالاً كبيرةً على هذا المشروع، منبهاً إلى أن المواطنين يتابعون بشغف ما يعلن عنه، ويتلمسون بدقة كل جديد. وشهد سموه مع أعضاء اللجنة الحضور ملخص اجتماع اللجنة الوزارية السابق وما تم في شأنه، مستعرضاً المستجدات التي تمت والإنجازات التي تحققت على المستويات الهندسية والميدانية والتنسيقية إضافة إلى الخطوات التي ستنفذ خلال المرحلة المقبلة من المشروع.

وجدد سمو الأمير خالد الفيصل مطالبته بإنجاز مشروع الطريق الدائري الشرقي سريعاً وفي فترة زمنية لا تتجاوز ثلاث سنوات، وخصوصاً بعد اعتماد المبالغ اللازمة لتنفيذه.

ورفض أي مبرر تسوقه أي جهة للتأخير عن الجداول الزمنية المحددة للمشروع، رداً على ما طرحته أمانة جدة حول النقص في بعض الكفاءات الفنية العاملة في المشروع، ما قد يؤخر مستقبلاً تنفيذ المشروع في الفترة الزمنية المحددة له. وحضر اجتماع اللجنة التنفيذية لمعالجة أضرار السيول التي يرأسها الأمير خالد الفيصل، كل من: محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري، ومدير عام مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول بمحافظة جدة المهندس أحمد عبدالعزيز السليم، وأمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس، ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية المهندس عبدالعزيز العبدالكريم، ووكيل وزارة المالية للشؤون المالية والحسابات أسامة بن عبدالعزيز الربيعة، والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية لؤي بن أحمد المسلم، ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية الدكتور زهير بن عبدالحفيظ نواب، ومدير عام الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل بن يوسف زمزمي، والدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن سبتان، والدكتور عمر بن سراج أبو رزيزة، والدكتور عادل بن أحمد بوشناق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة