Monday  15/08/2011/2011 Issue 14200

الأثنين 15 رمضان 1432  العدد  14200

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

هنأهم وتبرع لجمعيتهم بمبلغ 500 ألف ريال في الاحتفال السنوي بالحرم النبوي الشريف
الأمير عبد العزيز بن ماجد يكرم الطلاب الحافظين بجمعية تحفيظ المدينة المنورة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

في أجواء روحانية وسط أروقة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة هنأ صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس شرف الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة مساء أمس الأول السبت المكرمين من طلاب الجمعية في الحفل السنوي الذي نظمته الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة احتفاءً بالطلاب الذين أتموا حفظ القرآن الكريم وتجويده.

وكان في استقبال سمو أمير منطقة المدينة المنورة لدى وصوله المسجد النبوي الشريف معالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح ورئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة الدكتور علي بن سليمان العبيد والمدير العام للإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عثمان محمد الصديقي ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة المكلف اللواء سعود بن عوض الأحمدي.

وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بمسيرة للطلاب، عقب ذلك تلا أحد الطلبة المحتفى بهم آيات من القرآن الكريم.

ثم ألقى رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة المدينة المنورة وأصحاب الفضيلة والمعالي والحضور وأشاد بالجهود المبذولة من ولاة الأمر في هذه البلاد وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - ومايقومون به من دعم لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم في أنحاء المملكة.

ثم أعلن الدكتور العبيد عن تبرع سمو أمير منطقة المدينة المنورة بمبلغ (500) ألف ريال لصالح الجمعية داعياً الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا التبرع في موازين حسناته.

عقب ذلك تلا طالبان من طلاب الجمعية آيات من القرآن الكريم.

ثم ألقى الطالب قيس بن أحمد القرشي كلمة زملائه المحتفى بهم عبروا فيها عن عظيم الشكر والعرفان لحكومة خادم الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني موصلاً الشكر لسمو أمير منطقة المدينة المنورة والقائمين على حلقات الذكر موجهاً النصيحة لزملائه المحتفى بهم بأن يتخلقوا بخلق القرآن الكريم وبإقامة حروفه وحدوده على نور وبصيرة.

بعد ذلك تُليت آيات من القرآن الكريم ثم ألقى المدير العام للإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة الدكتور عثمان محمد الصديقي كلمة رحب فيها براعي الحفل شاكراً سموه على عنايته ودعمه لحفظة كتاب الله الكريم من خلال دعمه السخي منوهاً بالدعم والعناية الكبيرة الذي تلقاه جمعيات تحفيظ القرآن الكريم على مستوى المملكة من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني (حفظهم الله).

إثر ذلك استمع راعي الحفل والحضور لتلاوة أخرى من القرآن الكريم.

ثم تشرف الطلاب المحتفى بهم والمكرمون بالسلام على راعي الحفل واستلام الجوائز حيث بلغ عددهم (137) طالبا كما كرم سمو أمير منطقة المدينة المنورة طلاب الجمعية من ذوي الاحتياجات الخاصة الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم ومسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم ومسابقة الأمير سلطان بن سلمان للأطفال المعاقين. وكذلك كرم سموه أمين عام مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف رئيس مجلس إدارة الجمعية السابق الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي.

وفي نهاية الحفل استمع الجميع لتلاوة من آيات القرآن الكريم.

حضر الحفل معالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد بن علي العقلا ومعالي مدير جامعة طيبة الدكتور منصور النزهة ورئيس المحكمة الشرعية في المدينة المنورة الشيخ فهد المحيميد وعدد من أصحاب الفضيلة من أئمة وخطباء المسجد النبوي الشريف وجمع من مسئولي المنطقة من مدنيين وعسكريين وأولياء أمور الطلبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة