Monday  15/08/2011/2011 Issue 14200

الأثنين 15 رمضان 1432  العدد  14200

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الصحة بحث مع الهيئة السعودية للمهندسين التحديات التي تواجه القطاع الهندسي

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

التقى معالي وزير الصحة د. عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وفدا من الهيئة السعودية للمهندسين، برئاسة المهندس عبد الله بن أحمد بقشان رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، وبحضور بعض أعضاء مجلس الإدارة والأمين العام.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبد الله بقشان أن الزيارة هدفت إلى تحقيق العلاقة التكاملية بين الوزارة والهيئة، من خلال التعريف بدورها وما تقوم به من جهود للنهوض بالمهنة، والتعرف على تطلعات الوزارة واهتمامها بتغيير مفهوم المنشأة الصحية وتطويرها من الناحية الهندسية، وأنه جرت مناقشة كادر المهندسين الذي يتضمن زيادة الرواتب والحوافز الأخرى ونظام الترقية الذي يرتبط بالدرجة المهنية للمهندس. كما تناول الاجتماع تطوير التعاون بين الهيئة والوزارة، إلى جانب التكيف مع المتغيرات التي تحيط بسوق العمل الهندسي المحلية والإقليمية والدولية.

وكشف رئيس مجلس إدارة الهيئة عن الانتهاء من وضع نظام متكامل لتأهيل وتطوير المهندسين وذلك بالتنسيق مع عدد من الجامعات و الجهات الحكومية المختصة ذات العلاقة والشركات الكبرى، مشيرا إلى أن من مهام الهيئة وضع أسس ومعايير مزاولة المهنة وتطويرها بما في ذلك شروط الترخيص، وإعداد القواعد والامتحانات اللازمة للحصول على الدرجات المهنية.

كما استعرض الاجتماع التحديات التي يواجهها القطاع الهندسي في المملكة بشكل عام، إلى جانب التحديات التي تواجه المهندس ودوره في التعامل معها، ما يساهم في تطوير البيئة الهندسية والمدنية والصناعية، في ظل التقدم الهندسي الذي تشهده جميع دول العالم في الوقت الحالي.

من جانبه أوضح أمين عام الهيئة الدكتور إبراهيم الجضعي أن الهيئة تسعى إلى تطوير وتسهيل إجراءات العمل لديها، ومن ذلك الربط الآلي مع المديرية العامة للجوازات والمركز الوطني للمعلومات، وتطبيق نظام سداد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة