Monday  15/08/2011/2011 Issue 14200

الأثنين 15 رمضان 1432  العدد  14200

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

توقعات باستمرار حركة البيع والشراء حتى مطلع شهر ذي القعدة
مدينة التمور ببريدة تواصل حراكها الاقتصادي بصفقات ومبيعات ضخمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تواصل مدينة التمور ببريدة حراكها الاقتصادي بصفقات ومبيعات ضخمة تجسد واقع سوق مدينة بريدة الذي يعد الأكبر عالمياً في إنتاج وتسويق التمور بكافة أنواعها, حيث دخل السوق خلال العشرة أيام الماضية 9507 سيارة محملة بـ(2134) ظن من التمور وذلك حسب الإحصائية الرسمية لجمعية البطين التعاونية الزراعية والتي تقدم عملاً كبيراً من خلال توظيفها لمجموعة من الشباب المؤهلين لأعمال الإحصاء, هذا فضلاً عن الصفقات التي تعقد في المزارع والتي تسجل إضافة اقتصادية لمدينة التمور بريدة. كما أن السوق يشهد حراجاً متميزاً لكميات كبيرة يتنافس عليها تجار التمور يقوده (12) دلالاً من الشباب السعوديين الذين يبلون بلاء حسناً في هذا المجال.ويتوقع خبراء الاقتصاد أن يكسر السوق هذا العام الرقم القياسي الذي سجله العام الماضي والمقدر بملياري ريال نظراً لاتساع قدرة السوق بموقعه الجديد على استيعاب كميات التمور الكبيرة التي يستقبلها يومياً.

وقد أبدى زوار السوق إعجابهم الشديد بتفاعل الجميع مع الأنظمة والتعليمات، مشيرين إلى أن ذلك ساهم في نجاح التنظيم وسهولة حصول المستهلك على ما يرغب شراءه من التمور. ويشير متخصصو التمور إلى أن حركة البيع والشراء ستتواصل بالسوق حتى أواخر شهر شوال القادم ومطلع شهر ذي القعدة نظراً لاستمرار خراف النخيل وللإقبال الكبير من قبل زوار مدينة التمور من داخل المملكة وخارجها.

كما أكدوا أن بداية مهرجانات التمور في مدينة الرياض وغيرها من المدن الكبيرة خلال الأيام القليلة القادمة ستساهم بشكل فعَّال في استمرار تألق السوق وتوهجه، حيث يحرص المسوّقون على اقتناء التمور الفاخرة من سوق مدينة بريدة والاستثمار فيه بالأسواق الأخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة