Monday  15/08/2011/2011 Issue 14200

الأثنين 15 رمضان 1432  العدد  14200

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

متميز في إزالة تجاعيد وفراغات الوجه تماماً
الفيلرز يمنح الجمال خلال دقائق بدون جراحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أهم أهداف الطب التجميلي فيما يختص بالوجه هو امتلاء الوجه والتناسق بين جهتيه وسلاسة انحنائاته ولونه الموحد، فمع تقدم العمر تطرأ العديد من التغييرات على ذلك الوجه الذي كان ممتلئاً خالياً من التجاعيد في شبابه... ولعل أهمها النقص الذي يلاحظ على الكولاجين وحمض الهالورنيك والـ الأيلاسيتن بالإضافة إلى تناقص النسيج الشحمي.

تشكيل البنية التحتية للجلد

هذه المواد تشكل ما يعرف بالبنية التحتية أو الداعمة للجلد.. ونتيجة لهذا الذبول يبدأ ظهور الخدود الغائرة والتجاعيد العميقة والجلد المتهدل وبدرجات متفاوتة.. كان العلاج التقليدي سابقاً يعتمد على إجراء جراحة شد الجلد التي من خلالها يتم التخلص من الجلد المتهدل وتضييقه «إن صح التعبير» ليقترب هذا الجلد أكثر من بنيته التحتية «حشوته» المتناقصة دون تدخل يذكر في كميات البنية التحتية.

بدون التعرض لمحاذير الجراحة

حقن تعبئة الجلد أو الفيلرز (Fillers) بإمكانها استعادة امتلاء وتناسق الوجه وكذلك استعادة تشكيل سطح متوازن للبشرة بدون التعرض لمحاذير عملية شد الجلد الجراحية من أعراض جانبية ووقت نقاهة طويل.

تستخدم لملأ فراغات الوجه

الفيلرز هي عبارة عن مواد مرنة تحقن تحت الجلد لملء الخدود الغائرة والتجاعيد العميقة والسطحية في محاولة جادة لاستعادة شباب ذلك الوجه.. أغلب الفيلرز بالإمكان اعتبارها مالئة للفراغ الذي تركه نقص البنية التحتية (كولاجين وإيلاستن ودهون). وهناك نوع حديث يقوم بتحفيز الجلد على إنتاج كميات جديدة من الكولاجين.

إعادة الجمال في دقائق

الفيلرز ليست حصراً على البشرة المتقدمة في العمر بل قد تستخدم أيضاً لتحسين الوجه في مرحلة الشباب وذلك بالاتفاق مع طبيب التجميل كأن يتم ملء الشفتين أو الوجنتين لإضفاء لمسة جمالية على الوجه. كل هذا يتم في وقت قصير (دقائق) وبمواد آمنة إلى حد كبير. تندرج أنواع الفيلرز تحت قسمين رئيسيين مواد يذيبها الجسم وبالتالي تعتبر مؤقتة تتطلب إعادة حقن من 3 إلى 9 شهور ومواد أخرى لا يذيبها الجسم وبالتالي تعتبر دائمة «مجازاً « وإعادة الحقن ليست قبل سنة أو سنتين.

أكثرالأنواع شيوعاً

الدهون الذاتية وهي دهون يتم استخراجها من نفس الشخص (البطن والأرداف) ويتم حقنها في الوجه. بالإمكان الحصول على كميات كبيرة عند الحاجة. وهذه الدهون مناسبة للخدود الوجنتين وللتجاعيد العميقة وقد لا تناسب الشفاه والتجاعيد السطحية، وهى حاصلة على اعتراف منظمة الدواء والغذاء الأمريكية (FDA).

خيار ممتاز للتجاعيد العميقة

وأنواع أخرى مثل حمض الهيالرونيك والتي أحدثت ثورة تقنية في الفيلرز وهى خيار ممتاز للتجاعيد بأنواعها السطحية والعميقة وتجاعيد حول الفم ولملء الشفاه وتبقى أطول من الكولاجين أمثلة رستلاين وبرلاين.

فيلرز شبه دائم مصنع من مادة طبيعية

كالسيوم هايدروكسي لايتايت وهو نوع جديد ويعتبر نسخة مصنعة لمادة طبيعية موجودة في الأسنان والعظام وهو فيلر شبه دائم ولكن يعيبه ارتفاع التكلفة مثال راديانس (Radiesse).

د. محمد القيام

طبيب الأمراض الجلدية مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة