Wednesday  17/08/2011/2011 Issue 14202

الاربعاء 17 رمضان 1432  العدد  14202

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في أول بادرة عربية من نوعها
دار موجة تسوق نقاط العناوين البريدية على أجهزة جارمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقعت شركة دارموجة الرائدة في مجال الاجهزة الإلكترونية المحمولة ووكيل شركة جارمن الأمريكية لتحديد المواقع Garmin في المملكة اتفاقية تعاون وتسويق مع البريد السعودي ممثلة بالمدير التنفيذي لدار موجة السيد فراس القاسم مع معالي د. محمد بن صالح بنتن رئيس البريد السعودي.

وأشاد د. بنتن بهذه المبادرة من شركة موجة وإيجاد الخدمات التي تكفل وتحقق للمواطن متطلباته واحتياجاته، وألقى السيد فراس القاسم كلمة موجزة هنأ فيها الطرفين بتنفيذ هذا المشروع الأول من نوعه في المنطقة العربية ووعد المسؤولين على إدخال ثقافة البحث في العناوين إلكترونيا في جميع إعلانات دار موجة وأن يوضع شعار البريد السعودي في جميع الأنشطة الإعلانية وكل شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت في المستقبل القريب.

وتهدف خدمة العنوان البريدي التي يقدمها البريد السعودي في بداية الأمر إلى تطوير نمط العمل في النظام البريدي المعمول به منذ زمن وتنظيم نظام العنونة البريدية وتحديد موقع المشترك في زمن قياسي.

من ناحية أخرى أوضح اكرم العلويط مدير الدعم الفني في دار موجة إن هذه الخدمة تتيح لمستخدمي أجهزة جارمن الوصول إلى العناوين البريدية عن طريق أرقام اللوحات الحديدية الخضراء المثبتة أمام المباني والفلل والتي كانت تستخدم في البحث ضمن برنامج غوغل ايرث العالمي.

ولا ينحصر استخدام هذه الميزة للأشخاص فقط بل يتعدى ذلك الشركات الكبرى التي لها اتصال مباشر مع الجمهور كشركات الاتصالات والمطاعم العالمية والاستفادة من هذه الخدمة أيضا في القطاع الحكومي كوزارة الداخلية وشركات المياه والكهرباء والمقاولات وأكبر المستفيدين هم رجال الدفاع المدني الذين يسعون للوصول إلى المكان المطلوب بأقصر الطرق وأسرع وقت ممكن.

ويعتبر إدخال هذه الميزة هو الأول من نوعه في الوطن العربي فيما يستخدم أيضا في أوربا وأمريكا ضمن خدمة العناوين ونظرا لكثرة الطلب عليها وما تقدمه من خدمة كبيرة تمثل نقلة نوعية في مجال التعامل الإلكتروني للحكومة الإلكترونية والأشخاص ذوي الاهتمام في مجال الحصول على آخر التقنية في جميع مجالات الحياة المختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة