Thursday  18/08/2011/2011 Issue 14203

الخميس 18 رمضان 1432  العدد  14203

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جنود الاحتلال يضرمون النار بأراضي الفلسطينيين
مستوطنون يشرعون بتوسيع بؤرة استيطانية شمال الضفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نابلس - جنين - بلال أبو دقة:

بدأ مستوطنون راديكاليون صهاينة بتوسيع بؤرة استيطانية جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية «غسان دغلس»: «إن المستوطنين شرعوا بوضع عدد من البيوت الجاهزة داخل البؤرة». وأوضح دغلس، أن كل التقارير الميدانية تشير إلى أن عملية التوسيع تغطي نسبة 90 بالمائة من مستوطنات الضفة الغربية، وأن أعمال بناء وإقامة بنية تحتية تجري على قدم وساق في هذه المستوطنات.

وفي سياق ذي صلة، أضرمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية، النيران بعشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون في قرية برطعة الشرقية جنوب مدينة جنين، شمال الضفة خلف جدار الضم والتوسع العنصري.. وقال شهود عيان محليون لـ «الجزيرة» : «إن جنود الاحتلال هم من أضرم النار في الأراضي لقربها من معسكر لهم».

وليس ببعيد أضرم مستوطنون صهاينة النار بأراض زراعية شمال مدينة نابلس، شمال الضفة.. وقالت مصادر الجزيرة المحلية: «إن المستوطنين أشعلوا النار في مناطق مزروعة بالأشجار في محيط مستوطنة «حومش» المخلاة؛ كما وأن سلطات الاحتلال منعت، طواقم الدفاع المدني الفلسطيني من إخماد النيران التي أشعلها المستوطنون، في محيط المستوطنة المذكورة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة