Thursday  18/08/2011/2011 Issue 14203

الخميس 18 رمضان 1432  العدد  14203

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

يرعى مؤتمر دور المعلم في محاربة العنف والتطرف
غداً.. المليك يضع حجر الأساس لتوسعة المسجد الحرام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

يضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يوم غدٍ الجمعة حجر الأساس لمشروع توسعة المسجد الحرام التي أمر -أيده الله- بتنفيذها على مساحة 400 ألف متر مربع وأكد معالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام أن التوسعة الجديدة سوف تستوعب بعد اكتمالها أكثر من مليون ومائتي ألف مصلٍ تقريباً. ويتم العمل فيها على تظليل الساحات الشمالية وترتبط بالتوسعة السعودية الأولى والمسعى من خلال جسور متعددة لإيجاد التحرك المأمون للحشود.

على صعيد آخر وتحت رعاية المليك المفدى تنظم جامعة أم القرى في الثاني والعشرين من شهر شوال المقبل المؤتمر الرابع لإعداد المعلم تحت شعار (أدوار ومسؤوليات المعلم في التعليم العام والعالي تجاه ظاهرة العنف والتطرف في ضوء متغيرات العصر ومطالب المواطنة).

وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس أن شعار مؤتمر هذا العام، جاء متوافقاً مع السياسة الحكيمة التي تتبناها قيادتنا الرشيدة لإظهار الوسطية ويبرز الجهود المبذولة من الدولة الفتية في محاربة الفكر الضال، كما يأتي متطابقاً مع خطوات الجامعة التي تسير عليها نحو تعزيز دورها في إبراز القضايا والمسائل المتعلقة بالارتقاء بمكانة وتطوير أداء المعلم والسعي إلى معالجة كافة القضايا والمسائل التي تخص المعلم بهدف توفير الأجواء المناسبة لأداء رسالته.

وأشار معاليه إلى أن الملتقى يهدف إلى دراسة مدى مساهمة برامج إعداد المعلمين في تنمية قيم المواطنة والاعتدال والتسامح لدى المتعلمين وكذلك محاولة استخلاص معايير وقيم للحد من ظاهرتي التطرف والانحراف في تقديم برامج إعداد المعلم، وكذا تحديد التوجيهات المستقبلية لبرامج إعداد المعلمين بمؤسسات التعليم العالي.

وأوضح عميد كلية التربية رئيس اللجنة التحضيرية والتنظيمية للمؤتمر الدكتور زايد بن عجير الحارثي أن المؤتمر سيناقش بمشيئة الله تعالى العديد من الموضوعات من خلال ستة محاور خصص الأول منها لبحث دور برامج الإعداد قبل وأثناء الخدمة التعليمية في إكساب وتعزيز قيم المواطنة والاعتدال والتسامح وقبول الآخر.

"طالع محليات"

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة