Thursday  18/08/2011/2011 Issue 14203

الخميس 18 رمضان 1432  العدد  14203

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في انتخابات حضرها وكيل وزارة الإعلام ومدير عام الأندية
د. أحمد العسيري رئيساً لأدبي تبوك وم.محمد العطوي نائباً له

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

تبوك- عبدالرحمن العطوي

شهد نادي تبوك الأدبي انعقاد جمعيته العمومية الأولى لانتخاب مجلس الإدارة عند الحادية عشرة مساء الثلاثاء السادس عشر من شهر رمضان المبارك في مقر النادي بحضور الدكتور ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية ورئيس لجنة الإشراف على الانتخابات وأعضاء اللجنة الدكتور محمد خضر عريف ممثل المثقفين من خارج الوزارة والأستاذ عبد الله الكناني مدير عام الأندية الأدبية والأستاذ محمد أمين ياتي ممثل الإدارة القانونية والأستاذ علي القحطاني مندوب إمارة منطقة تبوك، وقد ترشح لعضوية مجلس الإدارة 34 مرشحاً بينهم ثماني مرشحات وبلغ عدد المسجلين في الجمعية العمومية 231 عضواً وعضوة.

وقد بدأت إجراءات التسجيل والتأكد من معلومات الأعضاء منذ التاسعة والنصف مساء كما تم تقديم المعلومات للأعضاء والعضوات وشرح عملية التصويت وتلقي تساؤلات واستفسارات الأعضاء والإجابة عليها والتأكد من جاهزية جميع الأجهزة الخاصة بالتصويت وارتباطها بالنظام.

وقد بدأت الليلة الانتخابية بالقرآن الكريم ثم ألقى سعادة الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية كلمة قال فيها: إن تبوك مدينة الورد والعطور والجمال، ذات البعد التاريخي الإسلامي الجليل، وذات الحضور الحضاري المتميز، تستحق عن جدارة أن تحظى بهذه الكوكبة من المثقفين والمثقفات الحريصين معاً على تقديم إنجاز متميز في الفكر والثقافة والفن، قادر على المنافسة والحضور.

ومضى الحجيلان قائلاً: الانتخابات أيها الإخوة والأخوات تجربة نخوضها معاً، ونؤمل أن نستثمر أدواتها في فهم طبيعة العمل الانتخابي وثقافته التي تقوم على مجموعة من القيم من أهمها:

- أن دور الجمعية العمومية ليس مقصوراً على التصويت الذي ستقومون به بعد قليل، ولكنه يشمل الرقابة على مجلس الإدارة والمتابعة والمشاركة في صناعة القرار.

- وبمثل ما ستقومون باختيار مجلس الإدارة فلكم الحق في حل هذا المجلس إذا لم يفِ بتطلعاتكم أو لم يقدِّم ما تطمحون إليه من أنشطة ومنجزات ثقافية.

- ونؤمل أن تُنتج هذه الانتخابات ثقافة المسؤولية والثقة والعمل التعاوني المحترف.. ومن ذلك قبول نتائج الانتخابات حتى لو جاءت على غير هوانا، فما دمنا قد رضينا بالعملية فلا بد أن نرضى بما تُفضي إليه من نتائج.

يهمنا - أيها الكرام - نجاح العملية ذاتها بصرف النظر عما تقدمه من أشخاص لأننا مؤمنون بأن كل فرد منكم لديه من التأهيل والقدرة والدافعيَّة من أجل العمل بإخلاص وتعاون مع زملائه وزميلاته لتحقيق الأهداف المشتركة لخدمة ثقافة المنطقة وثقافة البلد بأكمله.

واستطرد وكيل الوزارة للشؤون الثقافية بقوله: أنا سعيد أننا بينكم هذا المساء وكلنا أمل في نجاح مساعيكم، ويطيب لي أن أتقدم بجزيل الشكر والثناء إلى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك، الذي تشرّفنا بمقابلته هذا اليوم وسعدنا بسماع توجيهاته لإنجاح هذه المهمة. وقد لمسنا منه الحرص الشديد على نهضة تبوك في مختلف المجالات، ومنها المجال الثقافي. ولا شك أن جهود سموه في تطوير المنطقة بارزة للعيان فله ما يليق بمقامه من إشادة وتقدير.

واختتم الحجيلان كلمته بشكر مجلس إدارة النادي السابق وأعضاء اللجان والجهات المتعاونة لإنجاح الانتخابات.. بعدها بدأت عملية التصويت للمرشحين والمرشحات على مدى (17) دقيقة.

وقد فاز بعضوية مجلس الإدارة كل من: مطلق صياح البلوي، محمد فرج الطوي، محمد سعد البلوي، عائشة يحيى الحكمي، نايف دخيل الله الجهني، أحمد حسين عسيري، هالة علي البغدادي، مضاوي صالح الحميده، عبد الرحمن سعود الحربي، سها عودة النزاوي.

بعد ذلك عقد مجلس الإدارة المنتخب اجتماعه الأول برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الثقافية وحضور أعضاء لجنة الإشراف على الانتخابات وأسفر الاقتراع السري عن اختيار أحمد حسين عسيري رئيساً لمجلس الإدارة، ومحمد فرج العطوي نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وعبد الرحمن سعود الحربي مسئولاً إدارياً، ومطلق صياح البلوي مسئولاً مالياً.

وكان الاقتراع السري قد شهد تساوياً في عدد الأصوات على منصب الرئيس بين أحمد عسيري ومطلق البلوي وعند إعادة الاقتراع السري فاز العسيري بمنصب الرئيس كما تساوى في منصب نائب الرئيس كل من مطلق البلوي ومحمد فرج العطوي وعند إعادة الاقتراع السري فاز العطوي بمنصب نائب الرئيس وتساوى أيضاً في منصب المسؤول الإداري كل من عبد الرحمن سعود الحربي ومحمد سعد البلوي وعند إعادة الاقتراع السري فاز عبد الرحمن الحربي بمنصب المسؤول الإداري، والملاحظ أن مطلق البلوي كان حاضراً بقوة في الاقتراع على المناصب الثلاثة إلى أن فاز بمنصب المسؤول المالي.

وقد شهدت الانتخابات حضوراً إعلامياً متميزاً من خلال النقل المباشر للقناة الثقافية وحضور ممثلي الإذاعة ووكالة الأنباء ومراسلي الصحف المحلية والإلكترونية ومواقع الشبكة العنكبوتية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة