Thursday  18/08/2011/2011 Issue 14203

الخميس 18 رمضان 1432  العدد  14203

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام تحتضن 1551 يتيماً

رجوع

 

الجزيرة - واس

أبرز مدير عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام فهد الراجح الخدمات التي تقدمها المؤسسة للأيتام من رعاية مالية وإسكانية ونفسية ومتابعتها لمسيرة حياتهم للاطمئنان عليهم.

وأفاد أن عدد الأيتام المشمولين بخدمات المؤسسة بلغ 1551 يتيماً شُكلت لرعايتهم إدارات وأقسام منها إدارة الخدمات والبرامج وقسم البحث الاجتماعي للتأكد من استحقاق المشمولين بخدمات المؤسسة للمساعدات النقدية والعينية والأنواع الأخرى من المساعدات، وقسم للخدمات النفسية لإعداد الخطط العلاجية والتوعية والتنسيق مع الجهات الصحية لتقديم المساعدات العلاجية النفسية والمتابعة المستمرة للحالة.

وقال: كذلك هناك قسم التدريب والتوظيف والإبتعاث بالمؤسسة الذي يسعى منذ إنشائه لتنشئة وتربية المشمولين بخدماته لتنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم الذاتية، فيما تتولى إدارة الإسكان تقديم خدمة السكن النموذجي والعادي. وأضاف: أيضاً هناك قسم المساعدات المالية الذي يستقبل الطلبات متضمنة الأوراق الثبوتية اللازمة ودراستها والتأكد من حاجة المستفيد لها، وتشمل المساعدات المالية خدمات الإسكان في الوحدات السكنية التابعة للمؤسسة ومساعدات المالية الشهرية للطلاب والأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة والمساعدات المالية لحديثي التوظيف والكثير من المساعدات.

واختتم الراجح بأن المؤسسة من خلال مجموعة من البرامج والخدمات تسعى لتلبية متطلبات العيش الكريم للأيتام ومساعدتهم لتجاوز أي ظروف طارئة تعترض مسيرة حياتهم ولتمكينهم من الاستقرار النفسي والمادي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة