Thursday  18/08/2011/2011 Issue 14203

الخميس 18 رمضان 1432  العدد  14203

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

موقع (نقطة دم).. إنساني

رجوع

 

قرأت بالجزيرة يوم الأحد الموافق 14-9-1432هـ عدد رقم 14199 بصفحة محليات خبراً بقلم المراسل الصحفي حمود اللحيدان من حائل عن: (بنوك الدم بحائل تحتاج توثيق).. موضوع حيوي يهم شريحة كبرى.. وسأتطرق للموضوع من جانب آخر وأضيف.

أولاً: قوله تعالى في كتابه الكريم: {وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا}.

وقول المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم: (إن الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه).

ومن المواقع الجميلة والإنسانية الخاص بالمجالات الطبية الجسدية للإنسان هو موقع (نقطة دم) في النت (جوجول) وهو خاص بالتبرعات بالدم (صممه) أحد الشباب الغيورين وهو من المواقع الهامة جداً والتي من أهم أهدافه (إنقاذ) حياة مريض بعد -إرادة الله سبحانه وتعالى- يهدف الموقع أيضاً إلى خدمة الآخرين في أي مكان وهو عبارة عن نداء عاجل خاص للتبرع بالدم ويتكون الموقع من أعضاء كثر وعبر المشرفين عليه يتم كتابة نداء واستغاثة للتبرع يكتب اسم المريض (المحتاج) أو اسم مرافقه وعنوانه ورقم جواله واسم المستشفى وأهم من ذلك (فصيلة) الدم التي يحتاجها وكميتها مع العلم أن من كل عشرة يدخلون المستشفى واحد يحتاج إلى التبرع بالدم وعبر الاطلاع على الموقع وتواصل الأعضاء الدائمين فيه يتم نشر خبر احتياج الدم عبر الموقع ويتناوله البعض.. هذا الموقع واسمه (نقطة دم) يحتاج تفاعل الكثيرين معه فهو فكرة تختصر الجهد والوقت ويحمل فكرة رائعة أتمنى أن يتم تفعيله وتطبيق الفكرة المميزة عبر وزارة الصحة وتطويره ونشره بالمواقع والمنتديات والإعلان عنه بالصحف المحلية تشرف عليه الوزارة وزيادة المشرفين عليه من الأطباء.. مع العلم أن هذا الموقع فكرة أحد الشباب من مدينة حائل وهو يعمل خارج المجال الصحي ومن يريد الاستفادة منه ويبحث عن الخير المفيد بإذن الله يبحث عن موقع اسمه (نقطة دم) www.blood-pont.com بجوجل.

فهد إبراهيم الحماد- حائل

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة