Friday  19/08/2011/2011 Issue 14204

الجمعة 19 رمضان 1432  العدد  14204

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

لجنة البرول في سجن لايمون تقرر مصير حميدان التركي يوم الاثنين المقبل‎

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ماجد التويجري:

تنعقد لجنة البرول يوم الاثنين المقبل الموافق 22 من أغسطس الجاري في سجن لايمون بولاية كولورادو الأمريكية للنظر في طلب هيئة الدفاع الإفراج عن المبتعث السعودي حميدان التركي وذلك لتجاوزه نصف المدة المحكوم بها.

وتنعقد مثل هذه اللجنة عادة للنظر في طلبات الإفراج لمن أمضوا أكثر من نصف المدة المقررة في السجن، حيث يتأثر قرار هذه اللجنة بعدد من العوامل منها الظروف الإنسانية للسجين وعائلته، والظروف الأمنية والسياسية وكذلك التكاليف المادية للمحاكمة.

وستقرر اللجنة بحسب المتحدث باسم عائلة التركي الأستاذ فهد النصار في حديثه لـ(الجزيرة) والمكونة من ممثل لمحكمة الولاية وممثل للحاكم وممثل للمباحث الفيدرالية يوم انعقادها الاثنين المقبل مصير السجين السعودي حميدان التركي إما القرار بالإفراج عنه وترحيله إلى السعودية أو رفضه.

وسيتأثر قرار اللجنة ببعض الظروف التي منها التكاليف المادية لمحاكمة التركي والتي أرهقت الولاية وكذلك تكاليف الدعوى التي أقامها التركي على سلطات سجن الولاية للضرر الصحي الواقع عليه بسبب تجاهل علاجه والتسبب بمضاعفات صحية شديدة لمرض الكلى الذي يعاني منه منذ رمضان الماضي؛ حيث لن تخاطر الولاية بمزيد من التكاليف المادية للإمضاء باستمرار سجن التركي.

ويتأثر القرار أيضاً بمستوى الدعم السياسي الذي تلقاه القضية من السفارة السعودية في أمريكا والمتوقع حضور من يمثلها في الجلسة المقبلة تأكيداً على اهتمام القيادة السياسية والدعم الشعبي لقضية التركي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة