Friday  19/08/2011/2011 Issue 14204

الجمعة 19 رمضان 1432  العدد  14204

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

جمعية تحفيظ القرآن الكريم في «حلي» 4 أعوام من الإنجازات على مستوى المملكة والخليج والعالم الإسلامي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

حلي- الجزيرة

لم يكن شح الإمكانيات عائقاً في يوم من الأيام أمام تحقيق الكثير من الإنجازات على مستوى المملكة والخليج بل والعالم الإسلامي في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بوادي حلي.

فمنذ افتتاحها عام 1428هـ ورجالها يعملون بإخلاص من أجل الفوز بالأجر والثواب بتعليم القرآن الكريم وإحياء الذكر في حياة أبناء وبنات وطننا الغالي وتسعى ليكون القرآن منهجا لحياتهم.

وانطلاقا من رؤيتها بجعل القرآن أسلوباً للحياة ومنهاجاً للمجتمع لم تبخل الجمعية من خلال رجالها الأكفاء في تسخير كل الإمكانات المتاحة من أجل السمو بجيل يؤمل منه الكثير بحمل أمانة هذا القران ونقله إلى من بعده في المستقبل القريب حيث تسير الجمعية بخطى حثيثة نحو تطوير كوادرها الإدارية والأكاديمية من خلال مشاريعها الوثابة نحو تحقيق أهدافها الطموحة.

ومع تزايد الأصوات المطالبة بافتتاح حلقات تحفيظ جديدة للبنين و دور نسائية جديدة للبنات فإن قلة موارد الجمعية وحداثة افتتاحها حالت دون ذلك لاستيعاب أعداد الطلاب والطالبات المتزايدة والراغبين في الالتحاق بالحلقات والدور.

إنجازات الجمعية

رغم حداثة عهد الجمعية إلا أنها وفي فترة وجيزة استطاعت أن تضع لها بصمة واضحة وتنافس الجمعيات الكبرى وذلك من خلال ما حققه طلابها من إنجازات على مستوى المملكة وعلى مستوى العالم الإسلامي كان من أهمها:

- حقق الطالب محمد عبده المصلحي المركز الثاني في المسابقة الدولية التي أقيمت في مكة المكرمة.

- حقق الطالب شامي أحمد الفاهمي المركز الثاني في مسابقة الأمير سلمان لحفظ القرآن الكريم لهذا العام رغم أن هذا الطالب كفيف فلم تمنعه الإعاقة البصرية من تحقيق ذلك الإنجاز على مستوى المملكة.

- حقق الطالب البراء مشعل الفلاحي المركز السابع في مسابقة الأمير سلمان لحفظ القرآن الكريم.

- حقق الطالب عبدالكريم عبدالله العلوي المركز الحادي عشر في ذات المسابقة.

- سيمثل الطالب البراء مشعل الفلاحي المملكة في مسابقة دول مجلس التعاون الخليجي للقرآن الكريم والسنة النبوية بدولة الكويت لهذا العام 1432هـ.

- حقق الطالب أمجد عمر الكناني المركز الأول على مستوى جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة مكة المكرمة لهذا العام 1432 هـ.

- حقق الطالب البراء مشعل الفلاحي المركز الثالث على مستوى منطقة مكة المكرمة لهذا العام 1432 هـ.

- حقق الطالب خلف عبدالله الكناني المركز السابع على مستوى المملكة.

- حقق الطالب عبده حمد الفاهمي المركز الثالث على مستوى المملكة.

- 24 طالباً من طلاب الجمعية يؤمون المصلين في جوامع مركز حلي.

تطلعات الجمعية

مع كل إنجاز يتحقق تكبر التطلعات ويبقى الأمل حاضراً أن يكون مستقبل الجمعية أفضل بكثير مما هي عليه الآن ولكن هذا الأمل لن يكون بعيدا ما دام أبناء هذا الوطن يستظلون بظل قيادة حكيمة وقائد أعطى الكثير لامته فخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- ورجاله الأوفياء ما بخلو يوماً من الأيام على القران وتعليمه فالبذل ما زال ديدنهم والعطاء بلا حدود هو منهجهم إلى الأبد وتبقى الجمعية في تطلع دائم من أهل الخير في تحقيق الكثير من التطلعات من أهمها إيجاد مقر للجمعية بديلاً عن مبناها المستأجر سواء للرجال أو النساء واستكمال الوقف الخيري الذي يحتاج لدعم أهل الخير، فلا توجد أوقاف قائمة بالرغم من وجود 4 أراض للجمعية بالإضافة إلى توفير 4 باصات للمراكز التابعة للجمعية وأيضاً إيجاد مقرات لمعاهد الجمعية لتعليم القرآن الكريم بعد حصولها على تصريح إنشاء معهد عمر بن الخطاب للبنين، ومعهد أم المؤمنين عائشة للبنات. بالإضافة إلى 24 داراً نسائية مستأجرة تحتاج إلى بناء مقرات وافتتاح 10 حلقات جديدة.

موقع الجمعية على الشبكة العنكبوتية (www.q-7ly.com) .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة