Friday  19/08/2011/2011 Issue 14204

الجمعة 19 رمضان 1432  العدد  14204

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

قامت إدارة الهلال بعمل جبار في سبيل تهيئة أفضل الظروف داخل أروقة فريقها الكروي وبما يتناسب مع كل احتياجاته ومتطلبات المرحلة المقبلة.. ويبقى التوفيق من عند الله أولاً وأخيراً.. (بالمناسبة) أحد محبي الهلال قال لي: أنت تجامل إدارة الأمير عبد الرحمن بن مساعد.. فقلت له: وبماذا جاملتها؟.. فقال: لأنك امتدحت قرارها بإعارة (ياسر القحطاني) للعين الإماراتي و... فقاطعته: بالعكس أباكون أجاملها لو أنها رفضت إعارة (ياسر) ورحت أشيد برفضها وعلى اعتبار أن هذه الإعارة كانت هي المطلوبة ولأنها كانت أيضاً من مصلحة الطرفين (الهلال وياسر).

** كل المعوقات.. والعراقيل التي وضعها مسؤولو فريق بيتس الإسباني لم تثن.. أو تحبط الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن إتمام مساعيه الجادة نحو التعاقد مع النجم الكاميروني الكبير (ايمانا).. إصرار الأمير عبد الرحمن وفي ظل تلك المصاعب الاسبانية هو أمر يؤكد أن سموه (حط) هذا النجم الكاميروني (في رأسه) وأنه لابد أن يلعب للهلال وعلى طريقة (نجيبه.. يعني نجيبه).. وهذا ما تحقق.. لكن مسألة توفيقه مع الهلال أو العكس تبقى مرتبطة بإرادة الله أولاً وأخيراً.. ومن ثم بالظروف المحيطة.

** سألت أحد كبار الهلال المؤيدين لقرار إعارة (ياسر القحطاني).. سألته: ماذا سيكون موقفكم لو تألق (ياسر) مع العين.. يعني (رد عليكم) على حد تعبير البعض؟.. فأجاب: سنكون أكثر المسرورين بتألقه، ونتمنى أن (يرد علينا) بالإبداع والتألق وإحراز الأهداف من خلال كل مباراة يشارك فيها مع الفريق الإماراتي، حتى (يتحقق الهدف) الذي يقف خلف قرار الموافقة على إعارته وقبل أن يعود مجدداً للهلال.

** أسباب إعارة (ياسر القحطاني) لعين الإمارات هي ذات الأسباب تقريباً التي جعلت الأهلي المصري يعير نجمه (عماد متعب) للاتحاد قبل ثلاثة مواسم.. فهل يكون العين (بوابة) عودة ياسر لإبداعاته ولإحراز الأهداف الحاسمة.. مثلما حدث ذلك للمصري عماد متعب مع الاتحاد من خلال حصوله على هداف الدوري قبل أن يتعرض للإصابة (رباط صليبي).. ولكن دون أن يتعرض (ياسر) لأي اصابة؟.. نتمنى ذلك.

(حكايات).. مع ابن سعيد

**ورحل مؤسس الهلال الشيخ عبد الرحمن بن سعيد عن دنيانا الفانية، ولم يعد يحتاج منا سوى الدعاء له بالرحمة والمغفرة.. اللهم ارحمه واغفر له واغسله بالماء والثلج والبرد.. اللهم نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وجميع موتى المسلمين.

** ولكن لأنني عرفت (أبو مساعد)- رحمه الله- عن قرب ولي معه بعض من القصص التي تبرهن حقيقة أخلاقه وتواضعه وكرمه.. سأذكر لكم هاتين القصتين.. (القصة الأولى) في موسم 1419هـ وبعد اللقاء الذي أجريته مع (فهد الغشيان) وواجه سخطاً من عامة الهلاليين هاتفني الشيخ أبو مساعد- رحمه الله- وهو في غاية الزعل مما ذكره الغشيان في لقائه وطلب مني أن أحضر إلى منزله في الغد وبصحبتي الغشيان من أجل حل المشكلة، وبالفعل حضرت وفهد إلى منزل الشيخ (في ظهرة البديعة) فكانت بداية حلها عن طريق الأمير بندر بن محمد ووساطة منصور الموينع.

** (أما القصة الأخرى).. في أيام إعداد شريط يوسف الثنيان وعندما سجلنا مقابلة خاصة مع (ابن سعيد).. وأتبعناها بمقابلة أخرى مع الأمير بندر بن محمد، حدث تضارب في بعض المعلومات التي ذكرها الشيخ عبد الرحمن والأمير بندر (عن تاريخ الثنيان) وطريقة تسجيله في كشوفات الهلال.. فقال الشيخ- رحمه الله-: إذا استدعى الأمر أن (تلغوا) إحدى المقابلتين أو (بتر احداهما) فاجعلوا ذلك من خلال (مقابلتي) لأن الأمير بندر هو الأحق ولأنه هو من سجل الثنيان في الهلال.

كلام في الصميم

** النصر خسر الكويتي (بدر المطوع).. في حين كسب الاتحاد الكويتي الآخر (فهد العنزي).. وما بين تلك الحالتين ربما اتضح بعض من فارق (جودة) العمل داخل أروقة الفريقين.

أطرف ما سمعته مؤخراً أن (إعلامياً) رشح لاعباً قديماً كأفضل لاعب في (خانته) على مر تاريخ الكرة السعودية (ظهير أيمن).. ومكمن الطرافة في ذلك أن اللاعب القديم اعتزل الكرة قبل ثلاثين عاماً، ولأن الإعلامي إياه لم يخرج على الدنيا ربما حتى في ذات العام الذي اعتزل من خلاله هذا اللاعب (عام 1398هـ).. أي بمعنى (أنه ما شاف اللاعب وهو يلعب).. فكيف يرشحه؟.. قاتل الله الجهل والتعصب.. وهذه مشكلة أغلب الإعلاميين الذين تخرجوا من (مدرسة المحتقنين).

** ظهير القادسية (القضية) خالد الغامدي هو تقريباً كلاعب (فنياً.. وبدنياً) صورة مكررة للمدافع الأحدي (ياسر الياس) الذي سبق له اللعب للهلال.

** من (مساوىء) انفتاح الاعلام الرياضي أنه أصبح إعلاماً (منفلتاً) وميداناً خصباً للتهريج.. ولتأجيج المشاكل من لدى كل من هب ودب وبصورة انعكست آثارها السلبية، وبشكل كبير على الأوساط الرياضية السعودية، وبالذات عندما يكون الأمر متعلقا بالمنتخب الوطني.

** في رمضان المقبل أخشى أن يتم إقامة دورة رمضانية لكرة القدم للحكام النصراويين وعلى غرار تلك الدورة التي أقيمت في هذا الشهر لإعلاميين نصراويين وسلم كأسها سمو رئيس النصر للفريق البطل.

** كل العمل الذي يقوم به الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وسامي الجابر تجاه الهلال وحتى الآن هو (عمل صح) ومتكامل إلى حد كبير جداً.. واتركوا عنكم من يركض خلف الشائعات وسواليف الاستراحات والمقاهي..

** اختيار المدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني كمساعد فني لمدرب منتخبنا الوطني (ريكارد) هو إنصاف لكفاءة هذا المدرب الوطني الخلوق ولاسيما وان الاختيار جاء بموجب طلب من ريكارد نفسه.

** خلال موسم 1421هـ وافقت إدارة الهلال على احتراف الاسطورة سامي الجابر خارجياً (في انجلترا).. ومع ذلك حقق الهلال (بدون سامي.. وحتى يوسف الثنيان) أقوى البطولات العربية (بطولة كأس الكؤوس) وعلى حساب النصر الذي كان أيامها يعيش أفضل مراحله الفنية والعناصرية خلال الخمسة عشر عاماً الأخيرة.

** هذا هو الهلال الذي لا يتأثر بغياب أي نجم ومهما كان وزنه وحجمه الفني..

** أخيراً.. ستتوقف هذه الزاوية إلى ما بعد إجازة عيد الفطر المبارك إن شاء الله.. وكل عام والجميع بألف خير..

** (خاتمة).. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني..

salehh2001@yahoo.com
 

كل جمعة
(نجيبه.. يعني نجيبه) الهلال
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة