Saturday  20/08/2011/2011 Issue 14205

السبت 20 رمضان 1432  العدد  14205

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

      

في كل رمضان يقتنص أحد المتصلين الفرصة السانحة له بالاتصال على أحد البرامج الدينية المباشرة ليسأل الشيخ عن رأيه في مسلسل «طاش»، وكأن المسلسل أصبح من المفطرات أو من مفسدات الصوم.

هذه الأسئلة (المفخخة) قد يستفيد منها في حال الإجابة أحد طرفي النزاع، بحيث لو كان الرأي مخالفاً لرسالة المسلسل وهجوماً عليه فسيستفيد منه المناوؤن له والمعارضون لعرضه كل عام، فيما لو كان الرأي إيجابياً ومادحاً فلا شك بأن المؤيدين (الكثر) له سيقتنصون الفرصة لدعم تأييدهم والتمسك به.

هذا المسلسل مثير سنوي للجدل، والمتصلون السائلون لا أود الدخول في نواياهم وإن كنت (أشك) في بعضها لكنني أرى بأن مثل هذه الاتصالات الدائمة عن هذا السؤال وهذا البرنامج أو المسلسل بـ(الذات) تعني أن وراء الأكمة ما وراءها وبخاصة أن كافة المتصلين الذين سألوا عن مسلسل «طاش» يميلون ناحية المعارضة ويلبسون فكرة وهوية المسلسل وأهله ما ليس حقاً.

أكتب اليوم وقد بلغنا ثلث رمضان الأخير، وترقبوا مزيداً من الاتصالات عن المسلسل بأحد المشايخ الكرام سائلين عنه، وكلكم تعلمون الصيغة الموحدة للسؤال حيث لا بد أن يحتوي السؤال على (الاختلاط، الاستهزاء بالدين والتشبه بالفاسد، وو..) من المصطلحات التي حفظناها كل عام.

... واللهم إني صائم

m.alqahtani@al-jazirah.com.sa
 

يوميات صائم
محمد يحيى القحطاني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة