Saturday  20/08/2011/2011 Issue 14205

السبت 20 رمضان 1432  العدد  14205

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سقوط 10 مسلحين في غارة أمريكية واشتباكات مع القوات المحلية
47 قتيلاً و70 جريحاً في تفجير استهدف مسجدًا في باكستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إسلام- وكالات

قتل 47 شخصًا وأصيب أكثر من 70 بجروح أمس الجمعة في تفجير استهدف مسجدًا في شمال غرب باكستان وقت صلاة الجمعة، حسبما أعلنت السلطات المحلية في هذه المنطقة التي تشهد هجمات متواصلة لحركة طالبان وتنظيم القاعدة.

وقال مجاهد خان المتحدث باسم مؤسسة ايدهي الخيرية لخدمات الإسعاف: إن ما لا يقل عن 47 شخصًا لقوا حتفهم كما أصيب 70 آخرين بجروح.

وقع الهجوم عقب صلاة الجمعة في منطقة غاندي بجامرود في مقاطعة خيبر وهي واحدة من المناطق القبلية السبع المتاخمة للحدود الأفغانية. لم يرد مزيد من التفاصل بشأن الانفجار ولكن قناة «جيو» التليفزيونية الباكستانية نقلت عن شاهد عيان أنه تم زرع القنبلة في المسجد. وترددت تقارير عن انهيار سقف المسجد بفعل الانفجار.

إلى ذلك قتل أربعة أشخاص على الأقل يشتبه بأنهم متمردون في غارة شنتها أمس الجمعة طائرة أمريكية من دون طيار على المنطقة القبلية شمال غرب باكستان معقل حركة طالبان ومقاتلي القاعدة، حسبما أعلن مسؤولون أمنيون. وقال مسؤول محلي في أجهزة الأمن طلب عدم كشف اسمه: إن الطائرة الأمريكية من دون طيار «أطلقت صاروخين على منزل يعود لزعيم قبلي كان فيه متمردون» في منطقة جنوب وزيرستان المحاذية لأفغانستان.

وأكّد مسؤولون امنيون آخرون محليون هذه المعلومات غير أنه لا يمكن التثبت منها من مصدر مستقل.

من جهة أخرى قتل ستة مسلحين من عناصر حركة طالبان في اشتباكات مع القوات المسلحة الباكستانية أمس في إطار العملية العسكرية الجارية في مقاطعة كورام بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي لأفغانستان.

وأوضحت مصادر عسكرية أن جنديين اثنين من رجال القوات المسلحة أصيبا بجروح خلال الاشتباكات التي دارت في بلدة جوكي بالمقاطعة.

وأضافت أن القوات المسلحة تواصل تقدمها نحو معاقل المسلحين لتطهير المقاطعة من نفوذهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة