Saturday  20/08/2011/2011 Issue 14205

السبت 20 رمضان 1432  العدد  14205

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما أدى أكثر من 600 ألف مصلٍ الجمعة الثالثة
آلاف المسلمين يبدأون اليوم اعتكافهم بالمسجد النبوي الشريف

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

اطمأن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على جاهزية الأجهزة الحكومية ذات العلاقة لتوفير كافة الخدمات والتسهيلات لجموع المعتمرين والزوار لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة الثالثة في شهر رمضان بيسر وسهولة حيث تشهد المدينة المنورة كثافة في الزوار.

هذا وبلغ عدد المصلين أكثر من 600 ألف مصلٍ؛ وقد أعدت رئاسة المسجد النبوي الشريف أروقة وساحات الحرم النبوي الشريف المحيطة به وسطح المسجد لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصلين في هذا اليوم المجيد وهيأت كافة السبل لراحتهم.

هذا وأشرفت الجهات الأمنية على عملية تسهيل وصول الأعداد الغفيرة من المصلين وتابع مدير شرطة منطقة المدينة المنورة لمكلف اللواء سعود عوض الأحمدي جهود رجال الأمن داخل المسجد النبوي الشريف وخارجه للمحافظة على أمن الزوار والعمار وراحتهم داخل المسجد وساحاته وخروج المركبات من المواقف بنظام وسهولة، وقد تم ولله الحمد اكتمال الخروج بدون حوادث تذكر.

ومن ناحية أخرى يتوافد بدءاً من مساء اليوم السبت آلاف المسلمين من داخل المملكة وخارجها لإقامة سنة الاعتكاف بالمسجد النبوي الشريف وقضاء العشر الأواخر من الشهر في رحاب المسجد النبوي.

هذا وقد أكدت وكالة الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي على أهمية الالتزام بشروط الاعتكاف وعمدت رجال الحراسة على أبواب الحرم بتسهيل دخول المعتكفين وإحالة مستلزماتهم من الملابس والأمتعة إلى صناديق الأمانات، التي جرى تخصيص جزء منها للمعتكفين الذين قدموا طلباتهم إلكترونياً، وأكدت وكالة شئون المسجد النبوي التزامها بتطبيق كافة الاشتراطات اللازمة لضمان راحة المصلين داخل المسجد النبوي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة