Saturday  20/08/2011/2011 Issue 14205

السبت 20 رمضان 1432  العدد  14205

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

توفير أكثر من ( 27 ) ألف حافظة لسقيا ماء زمزم للمعتمرين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

قامت الرئاسه لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، خلال موسم رمضان لهذا العام 1432 بتوفير أكثر من 27 ألف حافظة لماء زمزم المبرد وغير المبرد، موزعة على مختلف المواقع في المسجد الحرام ومنها 5 آلاف حافظة مياه للتعبئة الآلية لحاويات زمزم المطورة قابلة للزيادة.

كما تم توفير أكثر من 108 من المشربيات الرخامية بها أكثر من 1400 صنبور، وفي الساحات الخارجيه للمسجد الحرام وعدد 31 مشربية من نوع فايبر جلاس موزعة بساحات المسجد الحرام بها مائة وستة وثمانون صنبورًا ماء مشربية.

صرح بذلك مديرإدارة سقيا زمزم عبد الحميد المالكي، وقال: إنه تم تهيئة المجمعات الخاصة بتعبئة الجوالين من مياه زمزم المبارك سبيل الملك عبد العزيز بكدي الذي يعمل يوميًا على فترتين، ومجمع الغزة ويعمل طوال الأربع والعشرين ساعة. ويصل متوسط الاستهلاك اليومي لماء زمزم المبارك داخل المسجد الحرام إلى ألفين وثمانمائة وسبعة وثلاثين مترًا مكعبًا، ويتم تزويد المسجد النبوي بـ290 مترًا مكعبًا يوميًا من ماء زمزم عبر ناقلات مخصصة ومهيأة لذلك. مشيرًا إلى أن إدارة السقيا تقوم بتهيئة وتجهيز السقاية داخل المسجد الحرام، وعمل جولات ميدانية على مواقع ومجمعات الشرب للتأكَّد من جاهزيتها باستمرار، مع المحافظة على نظافة تلك الحافظات والإشراف على العمالة التي يصل عددها إلى 686 عاملاً يتولون تعبئة الحافظات وتوزيع الكاسات الجديدة وسحب الكاسات القديمة وذلك أولاً بأول وغيرها من الأعمال المتعلقه بسقيا زمزم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة