Saturday  20/08/2011/2011 Issue 14205

السبت 20 رمضان 1432  العدد  14205

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة يرعى حفل جمعية تحفيظ القرآن الكريم

رجوع

 

مكة المكرمة/عمار الجبيري

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة، رعى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز الخضيري، مساء أمس الأول الحفل السنوي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة، وذلك بالحرم المكي الشريف .

وفي الحفل ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية نواف آل طالب كلمة، أشار فيها إلى إن الجمعية هي أول جمعية أسست في المملكة في عام 1382 هـ، ومنذ ذلك الوقت وهي تقوم برسالتها بدعم متواصل ودائم من ولاة الأمر للعناية بكتاب الله الكريم وخدمته.

وأفاد رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الحافظين لكامل كتاب الله الكريم من طلاب وطالبات الجمعية في هذا العام بلغ 850 حافظاً وحافظة، والذين حفظـــوا 15 جزءاً 1687 حافظاً وحافظة، فيما يبلغ عدد حلقات التحفيظ بالجمعية أكثر من 2819 حلقة تحفيظ.

ويقوم بالتدريس بها أكثر من 2819 معلماً ومعلمة ويبلغ عدد الدارسين والدارسات بها أكثر من 84 ألف دارساً ودارسة .

وأكد أن دور الجمعية يمتد إلى بعض القطاعات والمرافق الحكومية كالسجون والإصلاحيات، مشيراً إلى أن عدد الذين التحقوا بحلقات التحفيظ في السجون والإصلاحيات بمكة المكرمة هذا العام بلغ 1386 نزيلاً ونزيلة . فيما بلغ عدد النزلاء والنزيلات الذين استفادوا من المكرمة الملكية بتخفيض مدة المحكومية لكل نزيل حفظ القرآن الكريم إلى نصف المدة 3615 نزيلاً ونزيلة منذ صدور هذا الأمر الكريم حتى منتصف هذا العام.

بعد ذلك استمع الحضور إلى نماذج من تلاوة عدد من الحافظين، بعد ذلك ألقى معالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور صالح بن حميد كلمة عبر فيها عن اعتزازه بأنه أحد أبناء هذه الجمعية وطالب من طلابها.

عقب ذلك ألقى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح آل طالب كلمة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

إثر ذلك قام وكـــيل الأمارة بتكريم قدامى مدرســـي الجمعية والعشرة الأوائل .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة