Saturday  20/08/2011/2011 Issue 14205

السبت 20 رمضان 1432  العدد  14205

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

طفل يحصل على البكالوريوس ويواصل الدراسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكسيكو سيتي - (د ب أ)

أنهى طفل مكسيكي في السادسة عشرة من العمر دراسته الجامعية في بلاده، فقد أتم «الفتى المعجزة» أندرو أليكسيس ألمازان أنايا الخميس دبلومة أكاديمية في تخصص علم النفس بجامعة «يونيفير سيداد ديل فال» بالعاصمة المكسيكية.. وقال الفتى أثناء مؤتمر صحفي نقله التلفزيون المكسيكي من الجامعة قبيل منحه الدرجة الجامعية:

«اليوم أختتم مساري الدراسي في تخصص علوم النفس، إلا أنني أود التخصص في علم نفس الأعصاب وعلم النفس التربوي.».. وفضلاً عن ذلك فإن المازان مسجل في الفصل الدراسي السابع في كلية الطب بجامعة بان أمريكانا المكسيكية كما أنه يساند جامعة المكسيك الوطنية الحرة في دراسات عن مرض السكر.. وقام المازان بالتعاون مع والديه بتأسيس مركز لرعاية الأطفال متميزي المواهب.

وكان المازان يثير بأسئلته الصعبة واستفساراته الدائمة أعصاب معلمية منذ سن الرابعة، وأتم تعليمه المدرسي بصورة كاملة وهو في التاسعة من العمر.. وحصل الفتى على تصريح بدخول الجامعة وهو في الثانية عشرة، ثم سجل اسمه في العديد من التخصصات الجامعية في وقت واحد.. ويبرر المازان نجاحه العلمي تبريراً بسيطاً للغاية، حيث يقول: «بالنسبة لي يمثل تلقي العلم شكلاً من أشكال السعادة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة