Sunday  21/08/2011/2011 Issue 14206

الأحد 21 رمضان 1432  العدد  14206

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

تشمل المحافظة والقرى والهجر التابعة لها
جمعية البر الخيرية بحفر الباطن تقدم أرقى الخدمات للمحتاجين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقدم جمعية البر الخيرية بمحافظة حفر الباطن جهوداً كبيرة في سبيل تقديــم أرقى الخدمات للمحتاجين بالمحافظة والقرى والهجر التابعة لها وأقامت العديد من المشاريع الخيرية التي يعود ريعها للجمعية ومن هذه المشاريع مشروع وقف الأبرار الخيري. وبين الشيخ ناصر العبد الكريم نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للجمعية أن مشروع وقف الأبرار الخيري سوف يقام بمساحة إجمالية للمسطح 10264 مترا مربعا مقسمة على سبعة أدوار متكررة ومساحة الدور المتكرر الواحد 1203 متر مربع بالإضافة للدور الأرضي وملحق لمواقف السيارات بمساحة 1283 مترا مربعا, ويضم الوقف عدد 14 شقة للدور الواحـد وبإجمالي 70 شقة بالإضافة إلى ثلاثة محلات ومطعم, وبتكلفة إجمالية تقديرية للمشروع قدرها خمسة عشر مليون وثلاثمائة وستة وتسعون ألف ريال ويقع في وسط محافظة حفر الباطن.

وأضاف العبد الكريم أن هذا المشروع بالإضافة للمشاريع الأخرى قائم على المحسنين والمتبرعين من خلال أوجه التبرع المختلفة، وذلك للصرف على أنشطة وبرامج الجمعية المختلفة والتي نرصد في سجلات الجمعية أكثر من 1570 يتيماً ويتيمة وأكثر من 3045 أسرة منها 481 أسرة أيتام و400 أسر أرامل ومطلقات و42 أسرة عائلها مسجون و79 أسرة فيها أفراد معاقين و2043 أسرة فقيرة, بالإضافة إلى برامج تربوية ودراسية لعدد 360 يتيماً ويتيمة وأيضا أنشطة لجنة مكافحة التدخين وعملها على مساعدة أكثر من 205 بالإقلاع عن التدخين وأيضاً برنامج تأمين الفسحة والحقيبة المدرسية للأكثر من 746 طالب وطالبة, وأيضاً هناك دورات وجلسات إرشادية تقوم بها الجمعية.

وعلى صعيد آخر دعا فضيلة الشيخ سليمان بن عبد الرحمن الثنيان رئيس المحكمة العامة ورئيس مجلس الإدارة كافة الميسورين والتجار ورجال الأعمال إلى دعم الأنشطة الإنسانية والخيرية التي تقوم بها الجمعية ومنها مشروع برنامج الكفالة الأسرية وكفالة الأيتام ودعم وقف الأبرار الخيري ووقف مركز رعاية اليتيمات.

كما أعرب عن شكره الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين وأمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ووزارة الشؤون الاجتماعية على الدعم الكريم للجمعية، كما توجه أيضاً بالشكر والعرفان لأهل الجود والإحسان من أبناء هذا البلد المبارك. سائلاً الله أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وأن يخلف على المتبرعين بالخير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة