Sunday  21/08/2011/2011 Issue 14206

الأحد 21 رمضان 1432  العدد  14206

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

في هذا الشهر المبارك.. فقد الوسط الشبابي والرياضي أحد أبرز رموز الحركة الرياضية وأشهر روادها الذين ساهموا في إرساء قواعدها وركائزها الرياضية... ودعنا -وهذه سنة الحياة- الشيخ المؤسس عبدالرحمن بن سعيد بعد معاناة مع المرض.. نسأل الله له الرحمة والمغفرة وأن يجمعنا به في جنات النعيم... وعبدالرحمن بن سعيد... هو تاريخ حافل.. وموسوعة رياضية... اقتحم في مرحلة عمرية مبكرة ميدان الرياضة في فترة زمنية لم يكن المجتمع المحافظ يتقبل أي نوع من أنواع التغير والتغيير النمطي الاجتماعي السائد... وبالتأكيد كان ابن سعيد بما يحمله من فكر التحول والإسهام في بناء الشباب من خلال ممارسة الرياضة لم يكن الطريق أمامه مفروشاً بالورود... وإنما بالعراقيل والصعوبات... لا شك أنه عاش مرحلة تحديات كبيرة... إما أن يستمر في مشروعه ويرفع راية الصمود والتحدي أو أن يستقبل الشعور بمرارة الانكسار والهزيمة.. ومن ثم يشهر راية الاستسلام البيضاء... عبدالرحمن بن سعيد اختار السير في الطريق الأول... وقد واجهته مطبات وتحديات جسام أجزم أنها لو واجهت عشرات الأشخاص في الطريق الذي اختاره الشيخ الرياضي لكان قرارهم الأول والأخير (ما لنا.. ومال الرياضة... ومشاكلها) ... خطوة..خطوة.. ووفقاً للجملة القذافية الشهيرة... بيت... بيت... دار... دار... زنقة... زنقة.

... كان عبدالرحمن بن سعيد بما امتلكه من عزيمة وقوة إرادة وإيمان بالهدف الذي تطلع لتحقيقه.. كان البناء الرياضي (كان يوم يكبر... ويعلي مع الأيام)... وتحول المعارضون لنشر الرياضة تدريجياً للقبول بفكرة الشيخ بن سعيد... متى اتسع نطاق الرياضة وزاد عدد روادها... واليوم إذ تعيش بلادنا نهضة شبابية ورياضية... هل يمكن القول بأنها ظهرت كـ الفقع!!

... كلا... وألف ... لا ولا...إنما كانت نتيجة حتمية لمرحلة تأسيس... زرع الرواد بذرتها الأولى... واليوم نحصد ثمارها...

رحم الله بن سعيد... المؤسس والموسوعة الرياضية رحمة واسعة و{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

... و... سامحونا!

قالها آل إبراهيم (دورة الرياض وجدت لتبقى)

تشهد حديقة الوفاء بحي الروضة مساء اليوم الحفل الختامي للدورة الرمضانية الثانية تحت رعاية نادي الرياض بحضور ضيف الشرف المدرب الوطني خالد القروني... حيث سيتم توزيع الجوائز المخصصة لست مسابقات شارك فيها قرابة الـ300 شاب دون سن العشرين.

هذه الدورة أصبحت في سنتها الثانية محطة للأنظار فالكل يريد المشاركة نظراً لتنوعها وحسن تنظيمها وإعدادها والدقة في اختيار المشاركين من ناحية التمسك بالأخلاق الرياضية.

وقد أحسن نادي الرياض الذي انفرد وتميز من بين كافة الأندية على مستوى المملكة بالوصول بنشاطه للأحياء السكنية بدلاً من تنظيمها داخل أروقة النادي حيث بعد المسافة... وهذا عامل مؤثر في عرقلة إقامة تلك الدورات.

وتعد تلك الخطوة الرائدة من جانب نادي الرياض نقلة فنية ونوعية تعود بالنتائج الإيجابية لمصلحة حاضر ومستقبل الرياض كنادٍ يتطلع لخلق قاعدة شبابية تساهم في إضافة سمعة ذهنية... علاوة على استقطاب العناصر المتميزة.

رحم الله فيصل بن فهد الذي صرح ذات مرة بعد الحديث عن دورة الخليج لكرة القدم ومناشدة البعض بإلغائها قائلاً (دورة الخليج وجدت لتبقى) مؤكداً سموه رسالتها في ترابط وتماسك أبناء الخليج الواحد... واليوم يكررها نادي الرياض... في مقدمتهم الداعم الرئيس لدورة الروضة الرمضانية تركي آل إبراهيم وبالرغم من ابتعاده الرسمي عن النادي إلا أنه جاء ليؤكد استمراريتها بصفة سنوية مع تحمله كافة نفقات إقامتها متمنياً التوسع في انتشارها لتشمل مستقبلاً عدة أحياء سكنية بالرياض.

على إدارة الرياض الحالية برئاسة فيصل آل الشيخ تشكيل لجنة تقويم فنية للدورة الثانية بهدف الوقوف على إيجابياتها وسلبياتها.. ومن ثم إقرار استمراريتها وإمكانية إقامتها في أكثر من موقع مع دراسة الجدوى بالنسبة لتأثيرها على مستقبل الرياض!

و... سامحونا!

(خاص)

مع التحية للأخ العزيز سلطان الدوس أمين عام نادي الرياض (عتبي عليك كله عشم).

 

سامحونا
ابن سعيد.. الصمود والتحدي
احمد العلولا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة