Monday  22/08/2011/2011 Issue 14207

الأثنين 22 رمضان 1432  العدد  14207

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الشرطة تضبط 90 شخصاً هاجموا قسم العريش
مصر ترفض أي تدخل خارجي في أمن سيناء

رجوع

 

القاهرة - ا ف ب:

أكدت مصر أمس الاحد رفضها المطلق لتدخل أي طرف في أمن سيناء».وأكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية في بيان تلاه وزير الإعلام المصري اسامة هيكل عقب اجتماع عقده رئيسه المشير حسين طنطاوي مع مجموعة وزارية ان «أمن سيناء شأن مصري خالص لا تقبل مصر فيه اي تدخل بالفعل او بالتصريح او بالرأي من أي طرف خارجي».وكان وزير الدفاع الاسرائيلي صرح عقب هجوم ايلات ان هذا الاعتداء «يعكس ضعف سيطرة مصر على سيناء وامتداد الانشطة الارهابية» اليها.

من جهة أخرى صرح مسئول مصري عسكري أمس الاحد عن ضبط غالبية مهاجمي قسم شرطة العريش شمال سيناء حسبما قال اللواء محمد فريد حجازي قائد الجيش الثانى أمس الاحد انه تم ضبط 90 من مهاجمي قسم شرطة العريش، وأنه يجري حالياً التحقيق معهم للوقوف على ملابسات الحادث. وأضاف ان الاستقرار والحياة الطبيعية ستعود لسيناء خلال فترة قصيرة مؤكدا على مواجهة اي تعد على الجيش والشرطة بمنتهى الحزم.

وعن إسقاط الأحكام القضائية الصادرة بحق اهالى سيناء ، أشار الى انه بتوجيهات من المجلس الاعلى للقوات المسلحة تم خلال الاسبوع الماضى اعادة النظر فى 39 قضية بالتنسيق مع الاجهزة الامنية والقضائية المختلفة وهى بداية لإعادة النظر فى مثل هذه

القضايا بشكل اوسع خلال الفترة القادمة . يشار الى ان قسم ثان العريش تعرض لهجوم في التاسع والعشرين من الشهرالماضي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة