Monday  22/08/2011/2011 Issue 14207

الأثنين 22 رمضان 1432  العدد  14207

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لإنشاء محطة تحويل بالقصيم وخط كهربائي بالغربية
«الكهرباء» توقع عقودًا بـ1155 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء عقودًا تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 1155مليون ريال مع شركتين وطنيتين لإنشاء محطة تحويل كهرباء بالقصيم وخطي ربط بين مكة المكرمة والطائف من جهة وتبوك وضبا من الجهة الأخرى ويشكلان جزءًا من مشاريع الربط الكهربائي الداخلي بالمملكة الذي يمكن من تبادل الطاقة الكهربائية بين المناطق.

صرح بذلك المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة موضحًا أن العقد الأول قد تم توقيعه مع شركة وطنية لإنشاء محطة تحويل كهرباء بالقصيم جهد 380 - 132 كيلوفولت في غضون 28 شهرًا ميلاديًا.

وبيَّن أن المشروع سيمكن من زيادة سعة التحويل بين الجهدين 380 كيلوفولت و132 كيلوفولت مما يعطي مجالاً أكبر لتغذية أحمال جديدة وزيادة موثوقية تغذية أحمال منطقة القصيم.

وبيَّن الرئيس التنفيذي للشركة أنه تم توقيع عقد آخر مع شركة وطنية لإنشاء خط هوائي مزدوج الدائرة جهد 380 كيلوفولت بطول 131 كيلومتر من محطة توليد ضباء إلى موقع محطة تبوك المركزية المستقبلية وإنشاء خط هوائي جهد 132 كيلوفولت يصل طوله إلى 16 كيلومترًا من موقع محطة تبوك المركزية المستقبلية إلى محطة تبوك الجديدة بجانب تمديد كابلات أرضية جهد 132 كيلوفولت مزدوجة الدائرة يبلغ طولها 7 كيلومترات لربط الخط الهوائي الجديد بكل من محطة تبوك الجديدة ومحطة ضباء2 وذلك ضمن الربط الإستراتيجي لمناطق الشمال الغربي بالشبكة.

وأضاف البراك أن العقود تتضمن إنشاء خط هوائي جهد 380 كيلوفولت مزدوج الدائرة طوله 131 كيلومترًا لربط محطة الطائف جهد 380 - 110 كيلوفولت بالخط القائم الشعيبة - وادى جليل الذي يهدف لتعزيز إيصال الكهرباء إلى الطائف، متوقعًا أن تصل مدة تنفيذ المشروع إلى 29 شهرًا.

وأكّد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف المناطق بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين من الطاقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة