Monday  22/08/2011/2011 Issue 14207

الأثنين 22 رمضان 1432  العدد  14207

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال اجتماع عقد في قصر الصفا بمكة المكرمة
خادم الحرمين بحث مع رئيس الوزراء القطري الموضوعات المشتركة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - واس

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ومعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة اجتماعاً في قصر الصفا مساء أمس. ونقل معاليه لخادم الحرمين الشريفين في بداية الاجتماع تحيات وتقدير أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر فيما حمله الملك المفدى تحياته وتقديره لسموه.

كما أثنى معاليه على جهود خادم الحرمين الشريفين المباركة التي يبذلها لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج المعتمرين والزوار لتمكينهم من أداء نسكهم بيسر وسهولة، وأعرب عن تهئنته للملك المفدى بمناسبة تفضله - حفظه الله - بوضع حجر الأساس لتوسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للمسجد الحرام وافتتاح عدد من المشروعات التطويرية للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة. بعد ذلك جرى بحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين الشقيقين. حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير عبد الإله بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية. كما حضره من الجانب القطري الشيخ جبر بن يوسف آل ثاني وسفير دولة قطر لدى المملكة علي بن عبد الله آل محمود ومدير عام مكتب رئيس مجلس الوزراء عبد الله بن عيد السليطي.

من جهة ثانية وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي على ما عبر عنه سموه من شكر وعرفان باسمه ونيابة عن منسوبي الهيئة كل بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم هيئة الهلال الأحمر السعودي. وقال الملك المفدى في برقيته الجوابية التي وجهها لسمو رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي (اطلعنا على برقية سموكم المتضمنة الشكر والعرفان باسمكم ونيابة عن منسوبي الهيئة كافة بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء رقم (213) وتاريخ 11-7-1432هـ الصادر بالموافقة على تنظيم هيئة الهلال الأحمر السعودي .. الذي من المؤمل - إن شاء الله تعالى - أن يكون حافزاً لمنسوبي الهيئة على بذل المزيد من الجهد لما فيه خير ومصلحة الوطن والمواطن. ونشكر سموكم وجميع منسوبي هيئة الهلال الأحمر السعودي على ذلك ونرجو للجميع التوفيق والسداد).

وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي قد رفع برقية لخادم الحرمين الشريفين عبر فيها عن مشاعر الشكر والعرفان للملك المفدى على صدور قرار مجلس الوزراء بتنظيم الهيئة. وأعرب سموه عن أمله في أن يكون صدور هذا التنظيم خير حافز لمنسوبي الهيئة لبذل المزيد من الجهد والعطاء لما فيه خير ومصلحة الوطن والمواطن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة