Tuesday  23/08/2011/2011 Issue 14208

الثلاثاء 23 رمضان 1432  العدد  14208

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مصر والكويت والسلطة الفلسطينية يؤكدون اعترافهم بنظام الثوار
الجامعة العربية تتضامن مع المجلس الانتقالي الليبي

رجوع

 

القاهرة- نهى سلطان - رام الله - رندة أحمد-الكويت - وكالات:

أكدت الجامعة العربية تضامنها الكامل مع الجهود الجارية بقيادة المجلس الوطني الانتقالي للحفاظ على مقدرات الشعب الليبي، كما أعربت عن أملها في أن يتحقق النجاح للمجلس. وقال الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية في بيان أصدره أمس إنه في هذه المرحلة التاريخية التي يعيشها الشعب الليبي الشقيق والتي تُشكل علامة فارقة في تاريخ ليبيا الحديث وانطلاقاً من التزامات الجامعة العربية نحو ضمان الوحدة والسلامة الإقليمية لليبيا، وتأكيداً على مواقف الجامعة المؤسسة على حماية المدنيين الليبيين والالتزام بالمواثيق العربية والدولية لحقوق الإنسان ندعو مختلف القوى الليبية إلى ضمان سلامة وأمن المواطنين الليبيين والرعايا الأجانب والحفاظ على المصالح العليا للوطن ومؤسساته تحقيقاً لتطلعات وطموحات الشعب الليبي في حياة كريمة آمنة ومستقرة، وفى ظل مناخ من الديمقراطية.

إلى ذلك أعلنت كل من مصر والكويت وفلسطين مساء أمس اعترافها بنظام المجلس الوطني الانتقالي الليبي. وقال وزير الخارجية المصري محمد عمرو أمس: يسعدني في هذه اللحظة التاريخية أن اعلن اعتراف مصر بالنظام الجديد وقيادته الشرعية الممثلة في المجلس الوطني الانتقالي.

من جهته قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: إن دولة فلسطين ومنظمة التحرير تعلنان اعترافهما بالمجلس الوطني الانتقالي. ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية دعم دولة الكويت وتأييدها للمجلس الوطني الانتقالي الليبي باعتباره ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الليبي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة