Tuesday  23/08/2011/2011 Issue 14208

الثلاثاء 23 رمضان 1432  العدد  14208

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

استبدال مفصل الورك لسبعيني بمستشفى الحبيب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجريت بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية جراحة استبدال مفصل الورك لمريض يبلغ من العمر 72 عاماً كان يعاني من آلام حادة في مفصل الورك وصعوبة في المشي وأداء المهام اليومية نتيجة التعرض لحادث سقوط أدى إلى كسر تفتتي لمفصل عظمة الورك.

أوضح ذلك الدكتور محمد الصحن استشاري جراحة العظام الحاصل على الزمالة الكندية، وأضاف أن المريض حضر إلى قسم الطوارئ بمستشفى العظام والعمود الفقري وزراعة المفاصل بعد شهرين من الكسر وهو في حالة إعياء تام. مشيراً إلى أنه تم وضع عامل السن في إجراء الكشوفات التشخيصية وكان منها أشعات التصوير الطبقي على القلب لتحديد الوضع الصحي للمريض والاطمئنان على شرايين القلب قبل إجراء العملية ومن ثم إجراء الأشعة السينية على الورك لتحديد طبيعية إصابة المفصل والتي تمثلت في كسر تفتتي في مفصل الورك Neck Of The Semur مع خشونة.

وعن العملية قال الدكتور الصحن أنها استغرقت ساعة ونصف تحت التخدير الموضوعي تم خلالها استئصال المفصل القديم وتنظيف مكانه من العظام الصغيرة المتفتتة وزرع مفصل ورك جديد من معدن التيتانيوم متوافق في قياساته مع المفصل القديم في الطول والعرض حسب ما تم التخطيط إليه قبل العملية.

وفي الختام قال الدكتور الصحن إن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد وبدأ المريض في تحريك قدمه بعد العملية مباشرة وخرج من المستشفى بعد 5 أيام وهو بصحة جيدة وقد اختفت لديه كافة أعراض الألم والخشونة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة