Wednesday  24/08/2011/2011 Issue 14209

الاربعاء 24 رمضان 1432  العدد  14209

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بي أيه إي سيستمز تعرض قدرات التايفون في الطائف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زار اللواء طيار ركن فياض حامد الرويلي قائد قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي بالطائف جناح شركة بي أيه إي سيستمز- السعودية في المهرجان الرمضاني الذي أقامته القاعدة لمنسوبيها وزوار حيها السكني خلال شهر رمضان الكريم.

واطلع اللواء الرويلي على أقسام الجناح، الذي ضم عدداً من المنصات التي تهدف إلى التعريف بطائرة التايفون التي تعد الجيل الأحدث في منظومة الطائرات المقاتلة في العالم، ورافقه خلال الزيارة عدد من ضباط القاعدة واستمعوا خلال زيارتهم إلى شرح مفصّل عمّا يحتويه الجناح من الأستاذ منذر بن محمود طيب مدير عام العلاقات العامة والتواصل بشركة بي أيه إي سيستمز السعودية.

وتأتي مشاركة بي أيه إي سيستمز في هذا المهرجان كجزء من حملتها الإعلامية التي بدأتها منذ أشهر للتعريف بطائرة التايفون في الأوساط المحلية السعودية، وأوضح الأستاذ منذر طيب أن هذه الحملة بدأت في شهر أبريل الماضي من خلال المشاركة في مهرجان الجنادرية بجناح ضخم حقق نجاحاً كبيراً، حيث اطلع الآلاف من المواطنين السعوديين على قدرات طائرة التايفون وأبدوا اهتماماً كبيراً بمحتويات الجناح.

وأضاف طيب أن زيارة سعادة اللواء طيار ركن فياض الرويلي لجناح الشركة جاءت تتويجاً للمرحلة الثانية من هذه الحملة والتي ستمضي قدماً خلال الأشهر المقبلة في عدد من المناطق السعودية.

يجدر بالذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت في عام 2007م الحصول على 72 طائرة تايفون. ويشمل العقد نقل التكنولوجيا، والاستثمار في مجال الصناعات الدفاعية السعودية، وتدريب المواطنين السعوديين في مجال صناعة الطائرات. وقد حلقت أول طائرة من التايفون بشعار القوات الجوية الملكية السعودية من مطار وارتون في بريطانيا في شهر أكتوبر من العام 2008م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة