Wednesday  24/08/2011/2011 Issue 14209

الاربعاء 24 رمضان 1432  العدد  14209

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

طيب كابيتال يجدد تقييمه الإيجابي لسهم الاتصالات السعودية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أورد تقرير صادر عن طيبة للبحوث (الذراع البحثية لطيب المالية التابعة لبنك طيب البحريني) بخصوص الأداء المالي لمجموعة الاتصالات السعودية خلال النصف الأول من 2011م أن الإيرادات التشغيلية للشركة ارتفعت بنسبة 7.4% إلى 26.956 مليون ريال سعودي مقارنةً بـ 25.111 مليون للفترة نفسها من العام السابق.

وقال التقرير: إن إيرادات خدمات الـ(GSM) زادت بنسبة 7.6% لتصل إلى 17.913 مليون ريال مقابل 16.645 مليون للفترة ذاتها من العام السابق، بينما ارتفعت إيرادات قطاع البيانات بنسبة 28.3% إلى 4.490 مليون ريال.

وبشكل عام فقد ارتفعت إيرادات الشركة من العمليات الداخلية بنسبة 2.9% إلى 17.821 مليون ريال في حين نمت إيرادات العمليات الخارجية بنسبة 17.3% لتصل إلى 9.135 مليون ريال، الأمر الذي يصل بمساهمتها في إجمالي إيرادات المجموعة إلى 33.9%.

وتعرض التقرير في معرض تحليله إلى عدد من العوامل التي ساعدت على إحداث تلك النقلات الإيجابية، مشيرًا إلى جملة من المشروعات الجديدة والتحديثات التي أجرتها الشركة مؤخرًا مثل إطلاق آخر صيحات البلاك بيري من خدمات وحلول وتطبيقات وأجهزة، كما لفت إلى الاتفاقية التي وقعتها الشركة مع العليا العقارية التي قامت بموجبها بنشر أكثر من مليون متر من الألياف البصرية في الشوارع التجارية في عدة مدن بالمملكة. وأشاد تقرير طيب كابيتال بالشراكات الإستراتيجية لمجموعة الاتصالات السعودية مع عمالقة مصنعي ومشغلي الاتصالات في العالم مثل شراكتها مع سامسونغ، وجوجل وRIM من حيث إسهام تلك الشراكات في رفع مستوى الخدمات وتقديم تطبيقات عالية التقنية وتزويد العملاء والسوق السعودي بأحدث المنتجات والأجهزة الذكية.

وعزا التقرير نمو إيرادات العمليات الداخلية إلى مساهمة خدمات البرودباند والبيانات وخدمات المحتوى، مشيرًا إلى أن الاتصالات السعودية فضلاً عن كونها أكبر شركة اتصالات في المملكة، فهي الوحيدة التي تقدم حلول إنترنت شاملة في المملكة العربية السعودية بما في ذلك الخدمات الصوتية، الإنترنت والتلفزيون الرقمي (invision)، مبينًا أن شركة الاتصالات السعودية تدير 90% من حركة الإنترنت في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة