Wednesday  24/08/2011/2011 Issue 14209

الاربعاء 24 رمضان 1432  العدد  14209

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برنامج (تأهيل) يبدأ باستقبال المتقدمين في مهنتي (بائع تجزئة - ومحاسب)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عمر اللحيان

بدأت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهنى باستقبال طلبات الراغبين بالالتحاق من حملة شهادة الكفاءة المتوسطة والثانوية العامة في برنامج تأهيل، وذلك في مهنتي بائع تجزئة ومحاسب (كاشير) وذلك من خلال فروع الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك في كل من الرياض وجدة ومكة المكرمة وخميس مشيط.

وبرنامج تأهيل برنامج تعاوني مع وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة ووزارة العمل (ممثلة في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كجهة تدريبية وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) كممول للبرنامج) ويهدف هذا البرنامج إلى إكساب الملتحقين المهارة والانضباط ويسعى إلى استقطاب الشباب السعودي طالبي العمل لتأهيلهم وتدريبهم على مهن محددة يتطلبها سوق العمل؛ حيث سيتم تدريبهم على مهنتي بائع تجزئة ومحاسب (كاشير) للمرحلة الأولى لانطلاق البرنامج لتضاف مستقبلاً تخصصات أخرى.

وسيكون مقر تنفيذ البرنامج في معهد التدريب العسكري المهني بمدينة الملك فيصل العسكرية بخميس مشيط، ويتكون البرنامج من مرحلتين: المرحلة الأولى تدريب فرد أساسي لمدة أربعة أشهر يتم فيها التدريب والتأهيل على مهارات تدريب فرد أساسي واللغة الانجليزية والحاسب الآلي. أما المرحلة الثانية وهي التدريب على رأس العمل وتتراوح مدتها من شهرين إلى ثلاثة أشهر يتم خلالها التدريب على المهنة الملتحق بها المتدرب في جهة العمل المتعاقد معها المتدرب للتوظيف.

والبرنامج له مميزات عدة منها: أنه سيحصل المتدرب أثناء فترة التدريب على الإسكان الداخلي مع الإعاشة ومكافأة شهرية قدرها (1500 ريال). كما سيمنح المتدرب شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني, وسيحصل على ضمان الوظيفة بعد اجتيازه مدة البرنامج في جهة التدريب.

و يمكن الاطلاع على مزايا البرنامج من خلال الدخول على موقع الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك jtp.tvtc.gov.sa من خلال الشبكة العنكبوتية أو من خلال رابط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني: (www.tvtc.gov.sa).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة