Wednesday  24/08/2011/2011 Issue 14209

الاربعاء 24 رمضان 1432  العدد  14209

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

وكيل عبده عطيف يصدر بياناً صحفياً:
إدارة الشباب خالفت القوانين واللوائح ورفضت تسليم اللاعب خطاب الاستغناء.. وملف القضية لدى مكتب للمحاماة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أصدر وكيل اللاعب عبده عطيف تركي المقيرن بيانا صحافيا أوضح فيه موقفه مما جاء في بيان إدارة نادي الشباب بعد استغنائها عن اللاعب عبده عطيف وإسقاط اسمه من الكشوفات.. وجاء في بيان المقيرن ما نصه:

إشارةً إلى البيان الصادر عن نادي الشباب بتاريخ 20 من أغسطس الجاري المتضمّن الاستغناء عن اللاعب المحترف عبده إبراهيم عطيف, ورفع اسمه من قائمة اللاعبين المسجّلين في النادي للموسم الجديد 1433-1432هـ.

وبما أنّ موكلنا اللاعب عبده عطيف طلب من (إدارة) نادي الشباب تزويده بخطاب رسمي يفيد بأنّ النادي قد استغنى عنه, وقد قوبل طلبه بالرفض بذريعة أنّ البيان الصادر عن (إدارة) النادي يغني عن الخطاب المطلوب.

وبما أنّ رفض إدارة النادي منح اللاعب الخطاب الذي طلبه لا يعدّ عملاً احترافيّاً, ويجب ألا يصدر من ناد يعدّ قدوةً للنوادي الأخرى, وهو قول لا يتبعه فعل.

وحيث إن الموافقة على الاستغناء عن لاعب محترف وعدم ضمه في كشف الفريق الأول للنادي لا تتم وفقاً لبيان صادر من النادي أو وضع اللاعب على قائمة الانتقال كما ورد في البيان, لأنّ هذا الإجراء قد أًلغي منذ فترة طويلة وإنّما تتم بخطاب رسمي يوجّه للاعب, وترسل صورة منه مذيّلة بتوقيع اللاعب على تسلُّم خطاب موجه للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لأخذ موافقتها بعد تصفية مستحقاته المالية وفقاً لمخالصة مالية بالنموذج المعد من قبل لجنة الاحتراف.

وبما أنّ (إدارة) النادي قد خالفت الإجراءات المتّبعة والمتعارف عليها في مثل هذه الحالات, وامتنعت عن تزويد اللاعب عبده إبراهيم عطيف بالخطاب المطلوب, لذلك فإن اللاعب يحتفظ بحقوقه القانونية تجاه النادي, ويعتبر صدور بيان من (إدارة) النادي بالاستغناء عنه دون تنفيذه عملياً من الممارسات الخاطئة التي درجت (إدارة) النادي على ارتكابها بحقّه, التي تتسبّب له بالضرر المادّي والمعنوي.

لذلك فإن مكتب المرافعات للمحاماة والاستشارات القانونية للمحامي صاحب السمو الأمير عبد الله بن نايف بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود محامي الشركة, سيعدّ ملفّاً عن ممارسات (إدارة) نادي الشباب الخاطئة في قضيّة اللاعبين عبده عطيف, وأحمد عطيف وذلك للحفاظ على حقوقهما كلاعبين محترفين.

وحيث إن اللاعبين يعدان من نجوم الكرة السعودية ومن لاعبي المنتخب السعودي الأول فسيتم عرض القضية على القيادة الرياضيّة, للنظر فيما طرحته (إدارة) نادي الشباب إعلاميّاً, علما أن اللاعبين كان لديهما المجال الواسع لطرح تفاصيل ما جرى إلا أنهما وتقديرا للقيادة الرياضية ولسمعة الكرة السعودية فضلا عرض الأمر على صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب للنظر فيه والاستئناس برأيه الكريم, والله ولي التوفيق.

تركي بن عبد الله المقيرن - وكيل اللاعبين

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة