Thursday  25/08/2011/2011 Issue 14210

الخميس 25 رمضان 1432  العدد  14210

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد تبرع سمو أمير الشرقية وفاعلي الخير
العميد البوشي لـ»الجزيرة»: إطلاق نزلاء سجون الشرقية ممن عليهم مديونية أقل من 100 ألف ريال

رجوع

 

الدمام ـ ظافر الدوسري:

أثمر تبرع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وفاعلي الخير من رجال أعمال وشركات، عن إطلاق جميع النزلاء في سجون المنطقة لمن عليهم مديونية أقل من 100 ألف ريال.

أوضح ذلك لـ»الجزيرة» مدير إدارة السجون بالمنطقة الشرقية العميد عبد الله البوشي، مثمنًا هذا التبرع غير المستغرب من سموه وأهل الخير، داعيًا الله أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم. وقال البوشي، في حديث صحفي عقب الإفطار الجماعي الذي أقامته إصلاحية سجن الدمام وعدد من الضباط والأفراد ونزلاء الإصلاحية: إن الإفراج عن نزلاء ونزيلات الحق العام والحق الخاص بلغ 2295 بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين و120 من العفو الملكي السنوي لشهر رمضان المبارك، ولا يزال العدد في ازدياد لمن تنطبق عليهم شروط العفو. وبيَّن العميد البوشي عن فصل جميع النزلاء في عنابر مخصصة على حسب الجريمة التي ارتكبت، بالإضافة لعدد من العنابر استحدثت مثل عنابر التائبين التي بدأ تطبيقها حاليًا في عدد من فروع سجون الشرقية، اثنان منها في إصلاحية الدمام وواحد في الأحساء، ويتميز هذا العنبر للنزيل الذي يمتنع عن التدخين والمشاركة في أنشطة تحفيظ القرآن الكريم وأنشطة الإرشاد والتوجيه لزميل له بالسجن وإصلاحه.

وأشار في حديثه إلى عدد من المشاريع الحديثة التي ستعد نقلة نوعية في سجون الشرقية ومن ضمنها معهد التدريب المهني بإصلاحية الدمام وسجن النساء وسيفتتح العام المقبل واستقبال النزيلات، وكذلك تحديث كامل لسجن الخبر من مكاتب إدارية وعنابر بعدد 8 عنابر جديدة ومناطق التشميس ومناطق الإعاشة بتكلفة قرابة 50 مليونا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة