Thursday  25/08/2011/2011 Issue 14210

الخميس 25 رمضان 1432  العدد  14210

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

(الفيفا) يطلب قائمة الدوليين من اللجنة الرئيسية لحكام كرة القدم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خاص

ذكرت مصادر مطلعة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعث خطاباً لجميع الاتحادات الأهلية في الدول يفيد بضرورة رفع أسماء قائمة الحكام الدوليين قبل يوم الجمعة 16 سبتمبر المقبل الموافق 18 شوال لاعتمادها بشكل رسمي، مما يجعل اللجنة يستعجلون في سرعة اتخاذ القرار حول ترشيح اثنين من الحكام للشارة الدولية بعد اعتزال الحكمين الدوليين عبد الله القبيسي وخالد الزهراني.

وشدد (الفيفا) ألا يقل عمر حكم الساحة عن 24 عاماً ولا يتجاوز 37 عاماً بالنسبة لحكام الساحة، أما بالنسبة للحكام المساعدين ألا يقل عمر الحكم عن 23 عاماً ولا يتجاوز عاماً 37 كما يشترط أن يتم تسجيل أسماء الحكام عن طريق موقع (فيفا) الذي يطبق لأول مرة.

وتشير المصادر إلى أن إحدى بطاقات الترشيح للشارة الدولية ستكون من نصيب الحكم عبد الرحمن الأحمري والحكمين عبد العزيز الفنيطل ويحيى هزازي لخطف الشارة الدولية الخاصة بالمعتزلين.

من جانب آخر، بقيت السعودية ضمن التصنيف الأول في قائمة الحكام الآسيويين المتمثّل بوجود 7 حكام دوليين للساحة و9 للحكام المساعدين، والحكام الدوليون المعتمدون هم خليل جلال وعبد الرحمن العمري ومرعي العواجي وفهد العريني وفهد المرداسي وسعد الكثيري ومطرف القحطاني، أما قائمة المساعدين فضمت عبد العزيز الكثيري وبدر الشمراني وفهد العمري وناصر مظفر وعبد الله شلوي ومؤيّد الصائغ وعبد العزيز الأسمري وأحمد فقيهي وخالد الدغيري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة