Saturday  27/08/2011/2011 Issue 14212

السبت 27 رمضان 1432  العدد  14212

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تفاهم جديد بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.. والاحتلال يفرض قيوداً لدخول الفلسطينيين المسجد الأقصى
تهديدات أمريكية للفلسطينيين في حال حصولهم على عضوية الأمم المتحدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - رندة أحمد - وكالات:

هددت الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام الفيتو وقطع الكونغرس للمساعدات في حال أصر الفلسطينيون على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة. وأكد القنصل الأمريكي العام في القدس دانيال روبنستاين خلال لقائه مع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أمس وفق بيان صادر عن عريقات «أن بلاده لا ترى أي فائدة أو جدوى من السعي الفلسطيني للحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، وانه من الأفضل أن يتم التوصل إلى اتفاق سلام عبر مفاوضات مباشرة مع إسرائيل».

وتابع البيان الصادر في رام الله أن روبنستاين شدد على انه «في حال أصرت القيادة الفلسطينية على سعيها في مجلس الأمن، فإن بلاده سوف تستخدم الفيتو، وفي حال سعت فلسطين لرفع مكانتها في الأمم المتحدة عبر الجمعية العامة فإن الكونغرس الأمريكي سيتخذ إجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية، وبما يشمل قطع المساعدات الأمريكية».

بينما أكد عريقات في بيانه أن «الحفاظ على عملية السلام ومبدأ الدولتين على حدود الرابع من حزيران عام 1967، يتطلب من دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا، دعم طلب العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة».

من جانب آخر أعلنت الفصائل الفلسطينية توصلها إلى تفاهم جديد حول تثبيت التهدئة بين فصائل المقاومة في غزة وإسرائيل بدأ فجر أمس الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات إسرائيلية أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينيا خلال الـ 48 ساعة مضت . وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي « نافذ عزام « :» إن الهدنة ستكون سارية ابتداء من الساعة (22:00) بتوقيت غرينتش، أي في الواحدة من فجر يوم الجمعة بتوقيت الأراضي الفلسطينية. ودعت حكومة حماس في غزة كل الفصائل الفلسطينية إلى «تفويت الفرصة على الاحتلال الإسرائيلي وقطع الطريق عليه في تصدير أزماته على حساب الشعب الفلسطيني».

من جانب آخر قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، بوضع مكعبات أسمنتية بالقرب من حاجز قلنديا العسكري لمنع المصلين الفلسطينيين من التوجه لمدينة القدس . حيث توافدت أعداد كبيرة من المصلين لأداء صلاة الجمعة «الأخيرة في رمضان» في المسجد الأقصى المبارك. وأعلنت قوات الاحتلال عن إجراء تشديدات عسكرية للحيلولة دون وصول المصلين الفلسطينيين إلى القدس المحتلة لأداء شعائرهم الدينية في الجمعة الأخيرة لشهر رمضان المبارك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة