Saturday  27/08/2011/2011 Issue 14212

السبت 27 رمضان 1432  العدد  14212

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد تزايد حالات التسمم الغذائي خلال الأعياد
جمعية السكر تشدد على ضرورة الالتزام بقواعد الصحة والسلامة في أيام العيد

رجوع

 

الخبر - سلمان الشثري

حذّرت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء من تزايد مخاطر التسمم الغذائي خلال العيد نتيجة لتناول أغذية غير سليمة، منبهة على عدم تناول أية أغذية ملوثة أو مكشوفة أو محضرة بطرق غير صحية، حيث يتعرض الصغار وكبار السن خاصة لمشكلات التسمم الغذائي أكثر من غيرهم نتيجة لضعف جهازهم المناعي، مشددةً على سلامة الأغذية وطرق تحضيرها والتأكَّد من تاريخ الصلاحية للمواد الغذائية وتخزينها بالطرق السليمة.

وأهابت الجمعية بكافة مرضى السكري وعائلاتهم التنبه إلى القواعد والأساليب الصحية والغذائية التي يجب عليهم اتباعها والالتزام بها وتجنب الممارسات الصحية والغذائية التي لا تتفق معها، حيث نصحت مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب والكلى بمراجعة أطبائهم باستمرار لكي يتجنبوا مشكلات ارتفاع أو انخفاض مستوى سكر الدم لديهم أو حصول مضاعفات صحية لهم خلال فترة العيد نتيجة لعدم ضبط الجرعات الدوائية أو تناولهم لأطعمة ليست ضمن المسموح به لهم.

وطالب رئيس لجنة التثقيف الصحي بالجمعية الدكتور باسم فوتا، بضرورة التدرج بتناول الطعام خلال فترة العيد حتى يتأقلم الجهاز الهضمي على نظام معيّن خلال الأيام العادية. وقال: إن العيد يتميز لدى بعض مرضى السكري بكثرة تناول اللحوم والدهون والأحشاء الداخلية للحيوان ويتسبب هذا في مشكلات صحية للجسم خلال فترة العيد ويمتد أثرها إلى ما بعد فترة العيد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة