Sunday  28/08/2011/2011 Issue 14213

الأحد 28 رمضان 1432  العدد  14213

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

العثور على 50 جثة متفحمة في معسكر قرب العاصمة.. والأطلسي يقصف سرت
ليبيا تسترد مقعدها بالجامعة العربية وطرابلس في قبضة الثوار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - نهى سلطان - طرابلس - الجزائر - باريس - وكالات:

بسط الثوار الليبيون سيطرتهم على جميع أرجاء العاصمة طرابلس تقريباً بعد معارك كثيفة في الأيام الاخيرة وضربات جوية من قبل الحلف الأطلسي.

وأشار رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي المستشار مصطفى عبد الجليل إلى أنه تم إرسال عدد من أعضاء المجلس الانتقالي من أجل تحقيق الاستقرار الأمني بأسرع وقت ممكن وحماية الممتلكات الخاصة والعامة.

إلى ذلك أكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن ليبيا ستمارس نشاطها في الجامعة العربية، وقد شاركت في اجتماع مجلس الجامعة العربية الطارئ لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة مساء أمس باعتبارها عضواً دائماً في الجامعة.

جاءت تصريحات العربي عقب لقائه محمود جبريل رئيس المجلس التنفيذي المجلس الوطني الانتقالي الليبي في مقر الجامعة العربية أمس.

وساد الهدوء العاصمة الليبية صباح أمس السبت بعد معارك كثيفة في الايام الاخيرة مكنت الثوار من السيطرة على معظم انحاء المدينة. وعثر على 50 جثة متفحمة في سجن ملحق بآخر قاعدة عسكرية ظلت تحت سيطرة القوات الموالية للقذافي في طرابلس بعد ان استولى عليها الثوار أمس بحسب ما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس.

وواصل حلف شمال الاطلسي الضغط على قوات القذافي بقصفه 15آلية وأربعة اهداف على الارض في الساعات الـ24الأخيرة في سرت مسقط رأس الزعيم الليبي المتواري عن الانظار.

من جهة أخرى أجلت الجزائر عقيلات وأبناء أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي العاملين في ليبيا بحسب ما أكده عمار بلاني المتحدث باسم وزارة الخارجية أمس السبت.

كما فندت الخارجية الجزائرية أمس ( بشكل قاطع ) الخبر الذي تناقلته

وسائل إعلام مختلفة ويفيد بأن موكب سيارات عبر الجزائر قادماً من ليبيا.

وكانت تقارير إخبارية زعمت أن القذافي عبر الحدود الجزائرية مع أولاده ضمن موكب من ثماني سيارات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة