Sunday  28/08/2011/2011 Issue 14213

الأحد 28 رمضان 1432  العدد  14213

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رئيس المجلس الانتقالي يوجه نداء إغاثة إنسانية عاجلة لطرابلس
دعوات أوروبية غربية ومنظمات عربية للمصالحة بليبيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بنغازيى- (ليبيا) - بروكسل - وكالات:

اطلق مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي أمس السبت نداء عاجلاً لمساعدة إنسانية لطرابلس مشيراً خصوصا الى نقص في المعدات الطبية.

وقال خلال مؤتمر صحافي في بنغازي نوجه نداء الى كافة المنظمات الانسانية ونقول لهم: إن طرابلس بحاجة الى أدوية والمواد الاساسية ومعدات جراحة.

كما أشار الى نقص في المواد الغذائية الاساسية في العاصمة.

إلى ذلك ذكرت الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون أن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومنظمات عربية وإسلامية تدعو أعضاء المعارضة الليبية إلى التواصل مع خصومهم السابقين بينما تدعو العقيد الليبي معمر القذافي إلى التنحي عن السلطة لتجنب المزيد من إراقة الدماء.

وقالت أشتون: إنها شاركت في اتصال جماعي (كونفرنس كول) حول ليبيا مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وممثلين من الاتحاد الإفريقي والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي (المؤتمر الإسلامي سابقا).

وأوضحت أشتون أنها قالت لرئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل في وقت سابق الأسبوع الماضي: إن التواصل الآن مع القوى السياسية في أنحاء البلاد ضروري للقيام بعملية انتقال ناجحة (للسلطة).

وأضافت أشتون في بيان: أمس وتحت قيادة الأمم المتحدة اتفقنا على دعوة كافة الأطراف إلى احترام الالتزامات الإنسانية الدولية والتزامات حقوق الإنسان الدولية. يجب ألا يكون هناك أي عمليات انتقامية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة